الأولى

أعضاء في مجلس محافظة دمشق يطالبون بمضاعفة الغرامات على المخابز المخالفة

| فادي بك الشريف

طالب أعضاء في مجلس محافظة دمشق بمضاعفة الغرامات المفروضة على المخابز المخالفة، مؤكدين استمرار ظاهرة بيع الخبز قرب الأفران، ليؤكد أحد الأعضاء أن كل فرن من أفران العاصمة لديه 200 إلى 300 بطاقة أصحابها خارج القطر ما يتطلب إجراء حصر شامل لعدد المستفيدين الفعليين.

وللجلسة العاشرة على التوالي تم التطرق إلى مشكلة بطء الإنترنت على الرغم من رفع الأٍسعار، متسائلين إلى متى ستبقى خدمة الإنترنت غير لائقة، حيث قال أحد الأعضاء مستغرباً: ورد إلينا أن كل بوابة إنترنت لديها 4 مشتركين؟

وتطرقت المداخلات إلى واقع النقل الداخلي وانتشار ظاهرة شم الشعلة عند الأطفال، وظاهرة النباشين، والقيادة الرعناء والحركات البهلوانية لعدد من الدراجات النارية ولاسيما في ساعات الليل، وسرقة الكابلات.

ورداً على مداخلات الأعضاء بين معاون قائد شرطة دمشق العميد أيمن حليمه أن أقسام الشرطة تتابع ظاهرة بائعي الخبز أمام الأفران ويتم توقيفهم وإحالتهم للقضاء، كما يتم إرسال دوريات بشكل مستمر لمتابعة النشالين والمتسولين وتوقيفهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. وَنَوَّهَ بقيام دوريات الشرطة المنتشرة في شوارع وأحياء المدينة بملاحقة سائقي الدراجات النارية الرعناء وحجز الآلية أو مصادرتها.

وأكد مدير اتصالات دمشق فهد الزين أن خدمة الإنترنت تتعلق بالبنية التحتية والمشكلات التي تعانيها من صرف صحي ومياه الشرب ودخولها إلى الغرف إضافة إلى تعديات الآخرين، حيث تتم معالجة هذه المشكلات عبر مجموعات عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن