رياضة

طموح مشروع

| فاروق بوظو 

اليوم الثلاثاء.. وتحديداً في الساعة الثالثة والنصف عصراً، ينطلق أول لقاءات منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، والتي تضم إلى جانب منتخبنا الأولمبي كلاً من إيران وقطر والصين الشعبية، وسيتم مساء الإثنين القادم تحديد أصحاب المركزين الأول والثاني المتأهلين للدور ربع النهائي لهذه البطولة الأولمبية الآسيوية التي تقام لأول مرة في تاريخ اتحادنا القاري.
وقد سبق لمنتخبنا الأولمبي في فترة إعداده التدريبية القصيرة مواجهة المنتخبين الأولمبيين لكل من أوزبكستان واليابان في لقاءين وديين تم اجراؤهما خارج القطر في كل من الإمارات وقطر خلال الأيام العشرة الأخيرة.
إن منتخبنا الأولمبي- كما نتطلع ونتمنى- قادر على إثبات وجوده في هذه البطولة القارية تحديداً، وخصوصا أنه يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين النخبة داخل أنديتنا الوطنية، إضافة إلى بعض لاعبينا المحترفين في الخارج.. وأنا على ثقة تامة بأن المدرب الوطني لهذا المنتخب قد سبق له واقعاً وحقيقة وجدارة واقتداراً إيصال العديد من الفرق والمنتخبات التي سبق له تولي قيادتها الى تحقيق التطور المطلوب والإنجاز المنشود أداء ونتائج.
ولعل فوزنا في لقاء اليوم على المنتخب الأولمبي الإيراني وحصد النقاط الثلاث سيضمن إلى حد كبير فرصة تأهلنا إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة القارية، وخصوصاً أنه يعتبر المنتخب الأولمبي الأبرز ضمن مجموعتنا الآسيوية الأولى.
كل التمنيات لمنتخبنا الأولمبي بقدرة وتصميم لاعبيه وكفاءة وحرص مدربيه الوطنيين على تجاوز مجموعته الآسيوية الأولى، وبلوغ الدور ربع النهائي الحاسم والمؤهل لأدوار نهائية نتمنى بلوغها وتحقيق حلم التأهل كروياً للأولمبياد البرازيلي القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن