رياضة

تشرين يسعى لاستمرار سلسلته وديب يصرح: جاهزون لمواجهة الجيش

| اللاذقية- أدونيس حسن

كشف مساعد مدرب فريق تشرين كنان ديب لـ«الوطن» عن جاهزية فريقه لأولى مباريات الدوري السوري لكرة لقدم لموسم 2023-2024، حيث أوضح أنه وعلى الرغم من الظروف المادية المحيطة يبقى الحافز موجوداً لتقديم المستوى الذي اعتاد تشرين أن يظهره في المواسم الماضية.

المهاجم السابق للبحارة أكد على صعوبة المواجهات الافتتاحية وخاصة أنها أمام زعيم الكرة السورية نادي الجيش، واعتبر أن مواجهات الفريقين دائما ما حملت الندية والمنافسة آملاً في أن يحقق فريقه النقاط الثلاث الأولى هذا الموسم.

جدير بالذكر أن ديب سبق له العمل رفقة المدرب الحالي في موسم 2019-2020 والذي تكلل بتحقيق بطولة الدوري للمرة الثالثة في تاريخ النادي.

تشرين سيخوض مباراته الافتتاحية أمام الجيش في دمشق للمرة الأولى منذ تسعة وثلاثين عاماً، حينما خسر المواجهة برباعية نظيفة سجل منها مروان مدراتي هدفين، وسجل هدفاً كل من عصام زينو وعصام محروس.

غير أن تشرين يسعى لاستكمال أرقامه المميزة على صعيد أولى المباريات التي يخوضها خارج الديار كل موسم، حيث لم يتجرع طعم الهزيمة في أي منها منذ عودة الدوري بنظامه الاعتيادي موسم 2016-2017، لكونه تعادل مع المجد بهدف لمثله في ثاني جولات الموسم آنف الذكر، فيما انتصر على جاره حطين صاحب الأرض على الروزنامة بثلاثية مقابل هدف في الموسم الذي تلاه، وحقق فوزاً آخر على النواعير في حماة بهدف من دون رد في افتتاح مباريات الدوري لموسم 2018-2019، فيما تعثر بمواجهة الفريق الحموي موسم 2019-2020 بتعادل سلبي قبل أن يكرر انتصاره على جاره حطين بهدفين نظيفين موسم 2020-2021، وعاد للتعثر مع النواعير في ثاني جولات موسم 2021-2022 بتعادله إيجابياً بنتيجة هدف مقابل هدف، قبل أن يتعادل سلبياً مع الجيش في ثالث جولات الدوري المنصرم، وهو بالتالي يبحث عن تفادي الخسارة على أقل تقدير في لقاء الغد.

وفي سياق متصل أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام صباح أمس قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي تشرين الرياضي برئاسة السيد مهدي بدور، وعضوية كل من السادة: نيروز دواي، ومجد أحمد، ومحمد مجد شاويش، وأيمن نعنع، وباسل حداد، وسوزان عليو، وحسن عليا، وحسان علي، يأتي هذا القرار قبل يومين فقط من انطلاق منافسات بطولة الدوري، ويأمل مشجعو النادي اللاذقيّ أن يأتي هذا التشكيل بالحلول للمشاكل المادية التي ضربت أروقة النادي خلال الأسابيع الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن