شؤون محلية

رفع سعر المحروقات يضاعف أسعار مياه الشرب بحماة مرة ونصف المرة! … مدير المياه لـ«الوطن»: واقع مياه الشرب بحماة جيد والمشكلة في عدم كفاية الكهرباء

| حماة- محمد أحمد خبازي

اشتكى عدد كبير من المواطنين في مختلف مدن وأرياف محافظة حماة لـ«الوطن»، من أن أسعار مياه الشرب التي يشترونها من الصهاريج ارتفعت مؤخراً بمقدار ضعف ونصف الضعف عما كانت عليه في أشهر التحاريق!.

وبيَّن العديد من المواطنين في مدينة حماة وريفها، أنهم يعانون كثيراً في تأمين مياه الشرب وللاستخدامات المنزلية الأخرى، بسبب التقنين الطويل للكهرباء وعدم وصول المياه للطوابق العليا.

ومن جانبهم بيَّنَ عدد من أصحاب الصهاريج لـ«الوطن»، أنهم كانوا يشترون ليتر المازوت من السوق السوداء بسعر 6 آلاف ليرة، وكانوا يبيعون خزان المياه سعة 5 براميل بنحو 10 آلاف ليرة، ولكن مع رفع سعر المازوت والبنزين ما عادت «توفي» معهم، فصاروا يشترون ليتر المازوت بنحو 14 ألف ليرة.

وأوضح بعضهم أنهم يعيلون أسراً ولديهم أبناء طلاب وتلاميذ في المدارس والجامعات، وأنهم يعانون من الغلاء الفاحش الضاربة أطنابه في الأسواق أيضاً، عدا نفقات الصيانة والإصلاح التي ارتفعت هي الأخرى أيضاً بأكثر من 100 بالمئة، أضف إلى ذلك قيمة الدواليب التي ارتفعت للضعف.

ومن جانبها، بيَّنت المدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بحماة سوسن عرابي، أن واقع مياه الشرب بحماة جيد، ولكن المشكلة في عدم كفاية الكهرباء لضخ المياه للبيوت نتيجة برنامج التقنين.

ومن جهته، ذكر مدير الكهرباء بحماة حبيب خليل، أن حصة المحافظة من الميغات لا تتيح سوى 30 دقيقة وصل ونحو 5 ساعات ونصف الساعة قطع.

وبيَّنَ أن الشركة بالتنسيق مع المياه وبناء على توجيهات المحافظة، عملت على زيادة مدة الوصل في بعض المناطق، وحسب دور تغذيتها بمياه الشرب لتلبية حاجة المواطنين قدر المستطاع من المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن