عربي ودولي

ماليزيا أدانت اقتحام الاحتلال «الأقصى» … البرلمان العربي: العدوان على مدن فلسطينية إرهاب ممنهج

| وكالات

أدان البرلمان العربي العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين وقطاع غزة المحاصر وأريحا، واصفاً العدوان بالإرهاب الممنهج، وبدورها، نددت ماليزيا أمس أيضاً باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المسجد الأقصى والهجوم على المصلين.
وحسب وكالة «وفا»، اعتبر البرلمان العربي في بيان أمس أن استمرار الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمدن والقرى الفلسطينية، وما يحدث في جنين وقطاع غزة المحاصر من قصف للطائرات والصواريخ وإطلاق للنار على الأهالي تصعيد خطير ينذر بتفجر الأوضاع وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم، مندداً بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، والذي يشجع سلطات الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والعنف والقتل.
ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان إلى الخروج عن صمتهم، والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات والجرائم اليومية بحق الفلسطينيين ومدنهم وممتلكاتهم، ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.
ومن جانبها، أدانت ماليزيا أمس أيضاً اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المسجد الأقصى والهجوم على المصلين. وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان صحفي نقلته وكالة «وفا»: إن الاعتداء على المصلين كان عملاً استفزازياً وانتهاكاً صارخاً لحرمة الموقع المقدس، ويهدف بوضوح إلى تحدي الوضع التاريخي والقانوني للقدس والحرم الشريف.
ودعت مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته الكاملة تجاه الممارسات الإسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وتجاهلها الصارخ لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وأكدت الخارجية الماليزية تمسكها بموقفها المبدئي حول أحقية الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة على أساس حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن