سورية

نائب عراقي: لا قدرة لداعش على اختراق الحدود مع سورية

| وكالات

أكد رئيس كتلة «تحالف وطن» في مجلس النواب العراقي ياسر إسكندر وتوت أمس استحالة تنظيم داعش الإرهابي على اختراق أسوار الحدود مع سورية مشدداً على أنه سيتم إبادة أي قوة تحاول المساس بالأمن والاستقرار الداخلي.

ونقلت وكالة «المعلومة» العراقية عن وتوت عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية قوله: إن «العراق أدرك خطورة ملف الحدود مع سورية بعد أحداث حزيران 2014 واعتمد إستراتيجية شاملة من 5 محاور لتأمينها بعد انتهاء معارك التحرير التي قدمت من خلالها العراق الآلاف من الشهداء والجرحى من أجل إنهاء سيطرة داعش على المدن والقرى».

وأضاف وتوت: إن «الأحداث الأمنية في سورية تشكل مصدر قلق وتحد في آن واحد خاصة أنها باتت ساحة صراعات دولية إلا أن اختراق الحدود العراقية – السورية بات مهمة صعبة لأسباب عدة أبرزها تنامي قدرات حرس الحدود وبقية التشكيلات المساندة إضافة إلى اعتماد إستراتيجية قوية من خلال أدوات المراقبة والرصد والقوة النارية عن بعد».

وأشار النائب العراقي إلى أن «عودة داعش لتكرار السيناريو ذاته في اختراق الحدود العراقية لن تنجح وسيتم إبادة أي قوة تحاول المساس بالأمن والاستقرار الداخلي».

وتنشط بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في العديد من المناطق السورية القريبة من الحدود مع العراق خصوصاً في منطقة «التنف» المحتلة من القوات الأميركية والواقعة في أقصى جنوب شرق البلاد عند مثلث الحدود مع العراق والأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن