عربي ودولي

إصابة فلسطيني بالرصاص والعشرات بالاختناق شمال رام الله … الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويكثف وجوده جنوب جنين

| وكالات

أصيب شاب فلسطيني أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال رام اللـه بالضفة الغربية، في حين نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، حواجز عسكرية وكثفت من وجودها العسكري جنوب جنين.

وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتدت على الأهالي بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة شاب بجروح. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الأهالي، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، بينما اعتدى مستوطنون إسرائيليون أمس على ممتلكات الفلسطينيين شمال غرب نابلس بالضفة الغربية. وذكرت «وفا» أن مستوطنين اقتحموا منطقة المسعودية شمال غرب نابلس، واعتدوا على ممتلكات وأراضي الفلسطينيين ما تسبب بأضرار فيها.

بالتزامن، هدمت جرافات الاحتلال أمس منشأة لبيع مواد البناء في بلدة بيتا جنوب نابلس تقدر بأربعة دونمات فوق البضاعة الموجودة فيها، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة لصاحبها. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة بنات العيزرية الأساسية في القدس المحتلة بعد تفجير أبوابها.

وقالت مديرة المدرسة سيرين فرعون: إن قوات الاحتلال داهمت المدرسة، وقامت بتفتيشها، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها، ودمرت جزءاً كبيراً من محتوياتها.

في غضون ذلك نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، حواجز عسكرية وكثفت من وجودها العسكري جنوب جنين. وقالت مصادر أمنية ومحلية لـ«وفا»: إن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مفترق بلدتي يعبد وعرابة، وحاجز بالقرب من بلدة جبع، وآخر في محيط قرية صانور، وشرع جنود الاحتلال بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها. كما كثفت قوات الاحتلال من وجودها العسكري وتسيير آلياتها في محيط قرى وبلدات جنوب جنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن