سورية

الاحتلال التركي واصل اعتداءاته على ريف منبج … الجيش يكثف استهداف مواقع «النصرة» في جبل الزاوية ويردي دواعش في بادية الرقة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بكثافة نارية من مدفعيته الثقيلة، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، في حين خاضت وحدات من الجيش اشتباكات ضارية مع الدواعش في بادية الرقة الغربية، وقضت على عدد منهم، على حين واصل الاحتلال التركي اعتداءاته على ريف منبج شمال شرق حلب.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش استهدف بالمدفعية الثقيلة أمس مواقع إرهابيي «النصرة» في الفطيرة وسفوهن وكفرعويد بريف إدلب الجنوبي، وأوضح أن رمايات الجيش كانت غزيرة ومكثفة، وطالت عدة مواقع في منطقة جبل الزاوية، وحققت فيها إصابات دقيقة ومباشرة.
ولفت إلى أن رمايات الجيش جاءت رداً على خرق مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتدائها بقذائف صاروخية على نقاط للجيش بمحاور ريف إدلب الجنوبي، في حين ساد الهدوء الحذر محاور «التماس» في سهل الغاب الشمالي الغربي حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.
وذكر المصدر أنه لم يسجل أي تحرك للإرهابيين في محاور سهل الغاب التي ترصدها وحدات الرصد والمتابعة، للتدخل في الوقت المناسب عند أي ظهور للإرهابيين.
وفي البادية، اشتبكت وحدات من الجيش مع خلايا تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرصافة ببادية الرقة الغربية، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أوضح أن وحدات الجيش تصدت لهجوم من الدواعش على نقطة لها في المنطقة المذكورة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من الدواعش، وفرار الناجين باتجاه عمق البادية.
في غضون ذلك قصفت قوات الاحتلال التركي براجمات الصواريخ في ساعات الصباح الأولى أمس، مواقع في قرية عرب حسن بريف منبج شمال شرق حلب، ضمن مناطق نفوذ ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
بالتزامن، حلقت طائرات مروحية تابعة لما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي بزعم محاربة الإرهاب في أجواء ريف دير الزور، وأطلقت قنابل ضوئية في أجواء قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع وصول رتل لميليشيات «قسد» طالب الأهالي عبر مكبرات الصوت بالتزام منازلهم، حسب المصادر الإعلامية المعارضة التي قالت أن «قسد» نفذت عملية في القرية اعتقلت خلالها «مطلوبين» من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.
في الغضون، أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس «تحييد» 12 مسلحا مما تسمى «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ«قسد» في شمال سورية، وذلك وفق ما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن