سورية

«النصرة» يعتقل أحد «قضاته» في إدلب بتهمة العمالة للجيش العربي السوري

| وكالات

واصل تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي حملات الاعتقالات التي ينفذها ضمن مناطق سيطرته في شمال غرب سورية، ضد ما أطلق عليهم تسمية «خلايا العملاء» ضمن صفوف مسلحيه ومتزعميه ومنتقديه من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية أمس، عن إداري فيما يسمى «مكتب التحقيق في فرع الأمن الجنائي»، أن «جهاز الأمن العام- فرع 107» التابع لتنظيم «النصرة» نفذ مداهمة على منزل أحد قضاة التحقيق في «فرع الأمن الجنائي» يدعى عبيدة رحمون، وتم اعتقاله أمام عائلته في حي الجامعة بمدينة إدلب، وذلك على خلفية اتهامه بالعمالة لقوات الجيش العربي السوري.

وأشار المصدر إلى ازدياد وتيرة حملة الاعتقالات التي تطول مسلحين ومتزعمين أمنيين ضمن تنظيم «جبهة النصرة»، «بتهم العمالة للحكومة السورية أو لجهات خارجية.

والأحد الماضي، اعتقل التنظيم ثلاثة من مسلحيه بينهم متزعم أفغاني يلقب «أبو عمر عمليات» في حي الشيخ ثلث بمدينة إدلب، بتهمة العمالة لجهات خارجية، حيث جرى نقلهم إلى أحد السجون قرب المدينة، وفي الوقت نفسه اعتقل «النصرة» أحد الأمنيين في صفوفه يلقب «أبو الزبير» من منزله في إدلب.

وتشهده مناطق سيطرة تنظيم «النصرة» في شمال غرب سورية منذ الـ18 من حزيران الماضي حملة أمنية ينفذها التنظيم ضد من سماهم «خلايا العملاء» ضمن مسلحيه ومتزعميه من دون معرفة مصيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن