الأولى

وزير السياحة يزور السعودية الثلاثاء للمشاركة في فعاليات يوم السياحة العالمي … مارتيني لـ«الوطن»: سنبحث تفعيل التبادل السياحي بين البلدين واستئناف العمرة للسوريين

| محمد راكان مصطفى

كشف وزير السياحة محمد رامي مارتيني عن توجهه صباح الثلاثاء القادم إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد للمشاركة في فعاليات يوم السياحة العالمي في الرياض، بدعوة رسمية من وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي.

وقال مارتيني في تصريح لـ«الوطن»: من المقرر أن يتم خلال اللقاء مع الوزير الخطيب نقاش التعاون مع القطاعين العام والخاص لموضوع السياحة المستدامة، ودور الشباب والمرأة، والسياحة البيئية، وغيرها من المواضيع.

وتم الترتيب مع وزير السياحة السعودي وفريق الوزارة، بحيث يتضمن جدول الأعمال العمل على تفعيل التبادل السياحي بين البلدين وتسهيل الوصول واستئناف نشاط العمرة للموطنين السوريين، والتعاون في مجال التعليم والتدريب السياحي والفندقي، إضافة لاستعراض فرص الاستثمار السياحي.

وكشف وزير السياحة عن وجود مقترح من الجانبين باتفاق تعاون طويل الأمد وفق برنامج تنفيذي لتأطير هذا الاتفاق، على أن يتم توقيعه خلال الزيارة في الرياض أو في وقت لاحق بدمشق.

وقال مرتيني: سنقوم بتوجيه دعوة لوزير السياحة في المملكة العربية السعودية لزيارة سورية.

وتستعد السعودية لاحتضان تجمع عالمي لقادة السياحة من جميع أنحاء العالم بمناسبة احتفاء منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمي، وذلك يوم الجمعة القادم، 27 أيلول، وعلى مدى يومين بالعاصمة الرياض، تحت شعار «السياحة والاستثمار الأخضر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن