الأولى

الوزير الخطيب من القنيطرة: نعمل على إعادة الاتصالات أفضل مما كانت عليه قبل الأزمة

| القنيطرة - خالد خالد

أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد محمد الخطيب أن الوزارة تعمل على مدار الساعة لإعادة الاتصالات إلى ما كانت عليه قبل الأزمة وبتقنيات وتجهيزات حديثة، واعداً بأنه سيتم اعتباراً من صباح (اليوم) الأحد مسح ميداني لمواقع الأبراج والشبكة الخليوية من أجل تحسينها قدر المستطاع.

ودشّن الخطيب أمس مركز اتصالات قصيبة بريف القنيطرة الجنوبي بعد خروجه عن الخدمة عام 2014، وقال: اليوم تمت إعادة العمل بالمقسم بالكوادر والخبرات الوطنية الموجودة بالسورية للاتصالات، وأفضل مما كان عليه قبل الأزمة.

وأشار إلى أن سعة المركز قبل خروجه عن الخدمة كانت 1800 خط وبوابات إنترنت قليلة، واليوم أصبحت السعة 2288 خطاً هاتفياً، كما تمّ تركيب وحدة «msan» بسعة 512 بوابة قابلة للتوسع لتأمين خدمة الإنترنت، مضيفاً: إن توزيع البوابات سيبدأ اعتباراً من صباح (اليوم) الأحد.

بدوره ثمن محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات والتقانة ودورها المهم في إعادة الاتصالات بالقنيطرة إلى ما كانت عليه قبل الأزمة وبتجهيزات وتقنيات أفضل بكثير من التي كانت موجودة قبل الأزمة، مشيراً إلى العمل على وضع الأولويات وفي مقدمتها قطاع الاتصالات لكونه من القطاعات الحيوية والمهمة والذي يرتبط بجميع القطاعات نتيجة الأتمتة والتحول الرقمي.

من جانبه أشار المدير العام التنفيذي للسورية للاتصالات سيف الدين حسن إلى أنه خلال الأزمة خرجت أغلبية المراكز عن الخدمة ولكن بجهود عناصر السورية للاتصالات تمت إعادة الاتصالات إلى أغلبية المراكز، ومنها مقسم قصيبة الذي تم تدشينه أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن