عربي ودولي

القبض على خمسة إرهابيين من داعش في نينوى … مسؤولة عراقية: زيارة السوداني إلى نيويورك فتحت باب الاستثمار في البلاد

| وكالات

اعتبرت النائب عن كتلة «صادقون» في البرلمان العراقي زينب جمعة الموسوي، أمس أن زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى نيويورك فتحت باب الاستثمار الأجنبي في العراق، وبالتزامن، أعلنت السلطات العراقية اعتقال خمسة من إرهابيي تنظيم داعش في محافظة نينوى.

وحسب وكالة الأنباء العراقية «واع»، قالت الموسوي في بيان: إن «زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك ستفتح الباب أمام الشركات الأجنبية للاستثمار في العراق». وأضافت: «لاحظنا توافد رؤساء الدول إلى مقر إقامة رئيس الوزراء، وهو دليل على شغف تلك الدول بالدخول إلى الأراضي العراقية للاستثمار فيها».

ودعت الموسوي إلى «تذليل العقبات أمام دخول المستثمر الأجنبي للعراق»، مبينة أن «الاستثمارات في مختلف القطاعات تسهم في تحسين البنى التحتية والفوقية وامتصاص معدلات البطالة إضافة إلى دخول العملة الأجنبية للبلد».

من جهة ثانية، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس اعتقال خمسة إرهابيين من تنظيم داعش في محافظة نينوى. وذكرت الخلية في بيان أوردته «السومرية نيوز»، أن «مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في نينوى، تلقت معلومات تتعلق بوجود مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب وذلك في إحدى مناطق المحافظة».

وجاء في البيان: «على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازم، وبكمين محكم تم إلقاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين، ومن خلال التحقيق اعترفوا بانتمائهم إلى عصابات داعش ضمن ما يسمى «ديوان الأمن وكتيبة أبي عبيدة الانغماسية وديوان العسكر وقاطع الزاب وجيش العسرة».

في الغضون، أعلنت هيئة «الحشد الشعبي» العراقية، أمس الشروع بعملية أمنية واسعة في جزيرة العيث شرق محافظة صلاح الدين. وذكرت في بيان حسب وكالة «المعلومة»، أن «قوة من قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة في الحشد الشعبي وبمشاركة الهندسة العسكرية ومكافحة المتفجرات والاستخبارات العسكرية بالتعاون مع قيادة عمليات صلاح الدين، شرعت بعملية أمنية واسعة في جزيرة العيث في محافظة صلاح الدين».

وأضافت: إن «القوات المشاركة في العملية الأمنية انطلقت من 6 محاور بالاشتراك مع قوة من الجيش وقوة من جهاز مكافحة الإرهاب وتهدف العملية لتجفيف منابع الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في المنطقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن