سورية

وجهاء قبيلة الجبور أكدوا دعمهم لكل ما تقوم به الدولة لتوفير الأمن … محافظ الحسكة: لن يتم التهاون مع المجرمين أو الخارجين عن القانون

| وكالات

أكد محافظ الحسكة لؤي صيوح خلال استقباله شيوخ ووجهاء قبيلة الجبور، أمس أن القبائل والعشائر وكل مكونات أبناء الحسكة محط احترام وتقدير الدولة السورية، ناقلاً لهم تحيات الرئيس بشار الأسد، ولكل أبناء المحافظة الشرفاء الذين يقفون إلى جانب دولتهم بوجه الاحتلالين الأميركي والتركي.
وأشار صيوح خلال اللقاء إلى أن مدينة الحسكة شهدت في الأيام الماضية عمليةً عسكريةً وأمنية ضد مجموعة خارجة عن القانون تأكيداً على سيادة القانون، ومن منطلق كونها الضامن الوحيد لكل أبناء الوطن، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».
وقال: «إن العملية هي رسالة بعدم تهاون الدولة مع أي مجرمين أو خارجين عن القانون، ممن يعملون على ارتكاب مخالفات وجرائم بحق الأهالي».
بدورهم عبر شيوخ ووجهاء قبيلة الجبور عن دعمهم الكامل لكل ما تقوم به الدولة لتكريس القانون وتوفير الأمن والاستقرار على كامل التراب السوري، مثمنين جهودها في تطبيق القانون وإحقاق الحق والضرب بيد من حديد كل من يحاول الخروج عن القانون.
ووجه الشيوخ والوجهاء الشكر للجيش العربي السوري والأجهزة الأمنية وقوى الأمن الداخلي، ولكل من ساهم في تطبيق القانون والقضاء على الخارجين عن القانون وإعادة الهدوء إلى المحافظة وتكريس حالة الأمن والاستقرار.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب الدولة السورية والجيش العربي السوري للحفاظ على التراب السوري، وإكمال مسيرة تخليص البلاد من رجس الإرهاب، وإفشال كل المخططات الرامية إلى تفتيت المنطقة خدمةً لأجندة خارجية خبيثة.
وفي 13 من الشهر الماضي شهدت مدينة الحسكة توتراً جراء قيام المدعو عبد القادر حمو مع مجموعة من عناصره بالاعتداء ولأسباب شخصية على أحد شيوخ قبيلة الجبور وهو عبد العزيز محمد الشيخ أحمد المسلط، ليصدر لاحقاً قرار بعزله من قيادة الدفاع الوطني في الحسكة، وهو ما رفض تنفيذه الأمر الذي دفع إلى تدخل الجيش العربي السوري لوضع حد لانتهاكاته الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن