عربي ودولي

الاحتلال التركي قصف قرى بأرياف عفرين وعين العرب والحسكة … الجيش يستهدف «النصرة» في جبل الزاوية ويسقط مسيرة له مذخرة في سهل الغاب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

أسقط الجيش العربي السوري طائرة مسيرة مذخرة خلال رده على تصعيد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي خروقاته في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين خاضت وحدات من الجيش اشتباكات ضارية مع الدواعش في بادية الرقة، على حين واصل الاحتلال التركي اعتداءاته على أرياف عين العرب وعفرين شمال حلب، والحسكة.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، أسقطت صباح أمس طائرة مُسيرة مذخرة بالقنابل وذلك في سهل الغاب، كما استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع لـ«النصرة» في السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي أيضاً، في حين دكت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب بقصف مدفعي مواقع للإرهابيين في محيط بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، وفي كنصفرة والفطيرة وسفوهن في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. كذلك استهدفت تحركات لـ «النصرة» في محيط سرمين بريف إدلب، ما أسفر عن تدمير عربات بمن فيها من إرهابيين.

ولفت المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية صعَّدت أمس من اعتداءاتها بمختلف قطاعات منطقة «خفض التصعيد»، مستهدفة نقاطاً للجيش بقذائف صاروخية بعدة محاور، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار، الأمر الذي حدا بالجيش إلى الرد على هذه الخروقات.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش أردى العديد من الدواعش، في اشتباكات خاضها معهم ببادية الرقة الغربية أثناء تمشيط قطاعات فيها من خلايا التنظيم الإرهابي.

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها قريتي زور المغار والشيوخ بريف عين العرب شمال شرق حلب، ضمن مناطق نفوذ ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد». ورداً على ذلك، استهدفت الميليشيات أطراف مدينة جرابلس المحتلة بريف حلب الشرقي، ضمن مناطق انتشار فصائل موالية لأنقرة، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

في السياق ذاته، قصفت قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة محيط قرى أبين وعقيبة وحرشها بناحية شيراوا بريف منطقة عفرين المحتلة شمال غرب حلب ضمن مناطق انتشار ميليشيات «قسد»، وسط تحليق لطيران الاستطلاع التابع للاحتلال التركي في أجواء المنطقة، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، حسب المصادر الإعلامية المعارضة.

بدروها، ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أن قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها استهدفت كذلك بقذائف المدفعية الثقيلة عمالاً ببلدية ناحية أبو راسين شمال الحسكة أثناء عملهم في أحد شوارع القسم الجنوبي من البلدة.

في الغضون، سيرت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي بزعم محاربة الإرهاب دورية في ريف دير الزور الشمالي حسب مصادر إعلامية معارضة أشارت إلى أن الدورية تألفت من ست عربات عسكرية وخرجت من حي الزوية في بلدة الحوايج في ريف ديرالزور الشرقي وجابت الحويجة والتامة ضمن بلدة ذيبان وحوائج ذيبان في ريف ديرالزور الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن