سورية

نائب رئيس القسم العربي: أخبار زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء احتلت الصدارة … فريق «الوطن» في ضيافة التلفزيون الصيني في بكين

| بكين - الوطن

أكد نائب القسم العربي لمجموعة «الصين للإعلام» شان شو خلال استقباله أمس فريق صحيفة «الوطن» الموجود في بكين لمواكبة زيارة الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد، أن أخبار زيارة الرئيس الأسد احتلت الصدارة في الإعلام الصيني ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتلبية لدعوة تلفزيون «CGtv» الصيني قام فريق صحيفة «الوطن» بزيارة مقر التلفزيون في العاصمة بكين، وقدم نائب القسم العربي لمجموعة الصين للإعلام شان شو، خلال استقباله الزميل وضاح عبد ربه، شرحاً عن القسم العربي في التلفزيون الصيني الذي يبث على مدار ٢٤ ساعة بفريق مكون من ١٥٠ موظفاً.

ولفت شو إلى الاهتمام الكبير والتركيز الاستثنائي الذي حظيت به زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء في الإعلام الصيني ووسائل التواصل الاجتماعي على اعتبار أن الرئيس الأسد هو صديق قديم للشعب الصيني.

وأوضح أن القسم العربي في التلفزيون الصيني لديه ستة برامج احتلت فيها زيارة الرئيس الأسد صدارة الاهتمام متجاوزة خبر الألعاب الآسيوية.

وأشار إلى تتبع الإعلام الصيني لنشاطات الرئيس الأسد والمقابلة التي أجراها الرئيس الأسد مع التلفزيون الصيني حيث خصصت أهم إعلامية صينية لإجراء هذه المقابلة.

الزميل عبد ربه لفت بدوره إلى التطلع لأن يكون للإعلام دور أكبر في التقريب بين الشعبين السوري والصيني ولاسيما بعد الزيارة الناجحة جداً للرئيس الأسد للصين التي فتحت صفحة جديدة بالعلاقات بين البلدين وانتقالها لمرحلة الشراكة الإستراتيجية.

وخلال الزيارة جرى البحث في آفاق تطوير التعاون بين جريدة «الوطن» والتلفزيون الصيني ولاسيما ما يخص متابعة النشاطات الثقافية التي تلعب الدور الأكبر في التقارب بين الشعبين.

وتضم مجموعة الصين للإعلام 16 قناة تلفزيونية وخمس قنوات بلغات أجنبية إضافة لإذاعات تبث بأربعين لغة ويعمل في هذه المجموعة نحو 20 ألف موظف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن