عربي ودولي

إسلامي لغروسي: إيران لن تترك أي ضغوط سياسية دون رد

| وكالات

انتقد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، نهج الدول الغربية التي تحاول استغلال قدرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية للضغط على إيران من خلال الضغوط السياسية واللجوء إلى العقوبات، مؤكداً أن إيران لن تترك أي ضغوط سياسية من دون رد.

وحسب موقع قناة «العالم»، جاء ذلك خلال لقاء إسلامي والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، على هامش الاجتماع السنوي الـ67 للمؤتمر العام للوكالة المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا، حيث تباحثا حول تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الفني بين إيران والوكالة، وناقشا في هذا اللقاء أيضاً سبل تطوير التعاون المتبادل بين إيران والوكالة.

وانتقد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية نهج الدول الغربية قائلاً: إن هذه الدول تحاول استغلال قدرة الوكالة للضغط على إيران عبر الضغوط السياسية واللجوء إلى العقوبات.

وطالب إسلامي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالحفاظ على الحياد والمهنية وعدم السماح لهذه الدول باستخدام تقارير الوكالة ذريعة للضغط على إيران.

وأشار إلى القدرات الهائلة للتكنولوجيا والصناعة النووية في إيران والتي تستخدم لخدمة الشعب، وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتقديم هذه القدرات بما يتماشى مع خطط الوكالة وأيضاً لخدمة الإنسانية في مناطق أخرى من العالم.

وأوضح إسلامي أن الضغوط السياسية الظالمة التي تمارسها الدول الغربية ضد إيران كانت غير مجدية وأن طهران لن تترك أي ضغوط سياسية من دون رد.

وخلال الدورة السنوية السابعة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال إسلامي: إن إيران عازمة على زيادة حصة الطاقة النووية إلى 20 ألف ميغاواط بحلول عام 2040 وذلك تماشياً مع خطتها التنموية الوطنية الإستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن