رياضة

في اليوم السابع لدورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين.. ملاكمنا غصون يلعب اليوم … البحرين والسعودية يدخلان على خط الذهب وصدارة مطلقة للصين

| محمود قرقورا

تواصلت أمس منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة على الأراضي الصينية فجرى التنافس على 25 ميدالية ذهبية، وكالعادة كانت الحصة الأكبر للدولة المستضيفة التي واصلت الاكتساح فبلغت الميدالية الذهبية رقم 112.

وأمس كان يوماً حافلاً للعرب حيث حققت البحرين ميداليتين ذهبيتين إضافة إلى ميدالية يوم الجمعة كما دخلت السعودية على خط الذهب بتحقيقها ميدالية ذهبية، وكانت الكويت وقطر والإمارات قد حقق كل منها ميدالية ذهبية.

ومع انتهاء منافسات أمس تكون 36 دولة قد حققت ميدالية على الأقل من بين 45 دولة مشاركة.

الملاكم السوري غصون يفوز

حقق الملاكم السوري أحمد غصون الفوز أمس الأول على منافسه الكوري الجنوبي كيم جين جيا بالنقاط ضمن وزن 80 كغ وسيلعب اليوم مع بطل طاجيكستان في ربع النهائي، وكان الملاكم غصون قد صرح لـ«الوطن» قبل سفره أنه سيكون بين الثلاثة الأوائل في وزنه، وكان الملاكم الثاني محمد مليس قد انسحب لوجود حكم صهيوني في وزن 92 كغ فبقي الأمل بالملاكم أحمد غصون وهو حقق المطلوب في الخطوة الأولى.

وكان الرباع معن أسعد قد أبعدته الإصابة عن المشاركة وهو الذي كان معقد الأمل في لعبة رفع الأثقال.

البحرين تدخل على خط الذهب

ظفرت البحرينية موتوسيو بذهبية سباق 10 آلاف متر يوم الجمعة، وحلت موتوسيو في المركز الأول مسجلة زمناً قدره 31:43.73 دقيقة، لتتفوّق على اليابانية ريريكا هيروناكا التي حصدت الميدالية الفضية وحقق البرونزية كازاخستان.

وأمس خطف العداء بيرهانو باليو ذهبية 10 آلاف متر، وحققت ثنائية ذهبية-فضية في سباق 400 م سيدات السبت في دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو الصينية، مع تتويج مجيدات أولواكيمي أديكويا أمام مواطنتها سلوى عيد ناصر، وبفضل الذهبيات الثلاث تتقدم البحرين إلى المركز الرابع عشر في المجموع العام للميداليات.

السعودية كذلك

تُوج العداء السعودي يوسف مسرحي أمس بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر وهي أول ميدالية ذهبية للسعودية في نسخة عام 2023 وأنهى مسرحي سباق 400 متر بزمن بلغ 45.55 ثانية، متفوقاً على الياباني، ساتو كينتارو (45.57 ثانية) في حين حل البحريني علي عباس يوسف في المركز الثالث (45.65 ثانية).

كرة القدم

تقام اليوم الأحد مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم فيلتقي منتخبا الصين وكوريا الجنوبية بداية من الثالثة عصراً في المواجهة الأقوى، وكانت الصين قد تأهلت بالفوز على قطر 1/صفر بينما تأهلت كوريا الجنوبية على حساب قيرغيزستان بخمسة أهداف لهدف، ويلعب بدايةً من العاشرة صباحاً أوزبكستان مع السعودية، وكانت أوزبكستان قد هزمت في الدور الفائت إندونيسيا 2/صفر بينما فازت السعوديـة على الهـنـد بالنتيجة ذاتها.

ويتقابل عند الثانية اليابان مع كوريا الشمالية، وتأهلت اليابان لهذا الدور بالفوز على ميانمار 7/صفر بينما تأهلت كوريا الشمالية بالفوز على البحرين 2/صفر.

والمباراة الأخيرة في التوقيت ذاته تجمع إيران مع هونغ كونغ ووصلت إيران لهذا الدور بتجاوز تايلاند 2/صفر على حين فازت هونغ كونغ على فلسطين 1/صفر.

وسبق أن أشرنا إلى أن الصين تبحث عن الذهبية الأولى في هذه المسابقة.

216 ميدالية للصين

مع انتهاء منافسات اليوم السابع للأسياد أمس فقد رفعت الصين رصيدها إلى 216 ميدالية منها 114 ميدالية ذهبية و67 فضية و34 برونزية والميداليات الذهبية تحققت في الرياضات التالية:

28 في السباحة و13 في الرماية و11 في الووشو والتجديف و8 في الجمباز و7 في ألعاب القوى و6 في الإبحار و5 في التايكوندو و4 في الدراجات و3 في التزلج وتنس الطاولة واثنتان في الشطرنج والمبارزة والغوص والرياضة الإلكترونية والخماسي الحديث والتنس وميدالية واحدة في الركبي السباعي والجودو والطائرة الشاطئية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن