سورية

مدير عام القسم العربي: ضرورة تطوير التعاون الإعلامي بعد دخول البلدين مرحلة الشراكة الإستراتيجية … فريق «الوطن» بضيافة وكالة «شينخوا» في بكين

| الوطن

بدعوة من وكالة «شينخوا» زار فريق «الوطن» الذي غطى زيارة الرئيس بشار الأسد وعقيلته أسماء الأسد إلى الصين مقر الوكالة في العاصمة بكين.

وكان في استقبال رئيس التحرير الزميل وضاح عبد ربه مدير عام القسم العربي تشن يونغ، ورئيس الخدمة العربية بقطاع الأخبار المحلية الموجهة إلى الخارج «تشو شيا لونغ» ورئيس الخدمة العربية بقطاع الأخبار الدولية شين جيانتشيانغ.

مدير عام النشرة العربية في «شينخوا» أشار إلى النتائج المهمة والصدى الشعبي الكبير الذي حققته زيارة الرئيس الأسد للصين، لافتاً إلى تصدُّر خبر الزيارة لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الصين، وكان هناك تركيز على زيارة السيدة الأولى أسماء الأسد لجامعة الدراسات الأجنبية في بكين، قائلاً: إن زيارتها احتلت مساحات واسعة في نشرات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي وبين الصينيين.

وأكد يونغ أهمية تطوير التعاون الإعلامي في هذه المرحلة التي دخل فيها البلدان مرحلة الشراكة الإستراتيجية.

الزميل عبد ربه قدّم عرضاً حول جريدة «الوطن»، مشيراً إلى الاتفاقية التي وقّعتها الصحيفة عام ٢٠١٩ مع الوكالة وضرورة توسيع التعاون بين الجانبين.

وتأسست وكالة «شينخوا» عام 1931 وتعدّ إحدى المؤسسات الإعلامية الرائدة حول العالم، حيث إن لديها 31 مكتباً داخل البلاد و182 مكتباً خارجها منتشرة في 143 دولة ومنطقة حول العالم. ولدى شينخوا أكثر من 10000 موظف، بينهم أكثر من 2000 موظف يعملون خارج البر الرئيسي الصيني.

تُقدّم شينخوا الأخبار بشكل آني على مدار الساعة بـ15 لغة وتنشر ما متوسطه 8000 خبر يومياً.

أنشأت «شينخوا» مؤخراً أحدث نظام بث يعتمد على التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية.

وتمثلت إحدى الوسائل المبتكرة لـ«شينخوا» في تقديم أول مذيعة روبوت للأخبار في العالم تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن