رياضة

الداهية مدرباً لنادي الحرية

| عبد اللـه مروح

قدم نادي الحرية الحلبي مدربه الجديد المصري أحمد حافظ (الداهية) كما أطلق عليه الإعلام السعودي، وذلك لقيادة الفريق الأول خلفاً للمدرب المستقيل مقوم عباس الذي تقدم باستقالته قبل مباراة الأهلي في الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز.

الداهية تحدث في المؤتمر عن عمله السابق في الأندية الخليجية وأنه يحب العمل في الفرق التي تعتمد على اللاعبين الشبان ففيها فقط يمكن أن تظهر إمكانياته كمدرب، وأكد أنه تابع الحرية في الموسم الماضي حين كان يتابع بعض لاعبيه بغرض التعاقد معهم، وهذا – والكلام لـ (حافظ) سهل عليه اتخاذ القرار والموافقة على الحضور إلى سورية.

المدرب أكد أثناء حديثه أنه اطلع على الفريق في مباراتي الأهلي والساحل، وأثنى على عمل الكادر السابق مؤكداً أن هدفه الرئيس والمبدئي هو تطوير الأداء العام للفريق، وملمحاً أنه بحاجة للوقت لكي تظهر نتائج عمله.

أما أنطوان شرقي رئيس نادي الحرية فقد اعتبر أن إدارته اتخذت خطوة إيجابية نحو التغيير السليم وتطوير الجيل الجديد الشاب في النادي الذي يحتاج إلى فكر جديد يخرج بهم من عقلية لاعب الدرجة الأولى إلى عقلية اللاعب المحترف الذي يطمح للفوز، وقال: لقد سئمنا من تكرار فكرة الهبوط بعد الصعود، علينا إيجاد حل جذري لهذه المشكلة، نقدر عالياً عمل الكادر السابق ولكننا بتنا بحاجة للخروج مع فكر جديد ومدرب جديد.

وختم بالقول: اجتهدنا ونأمل أن نكون قد أصبنا في اختيار مدرب شاب يسعى للإنجاز ويستطيع التعامل مع المواهب الشابة الموجودة لدينا.

خالد الظاهر عضو الإدارة مشرف كرة القدم أشاد بالفكر العالي للمدرب المصري الجديد دون أن يهمل صعوبة المهمة ولاسيما أن المباراة الأولى للمدرب ستكون أمام تشرين الفريق القوى وفي اللاذقية مع وجود عدد كبير من الغيابات بسبب الإصابة. وقال: سنتابع مع المدرب وندعم عمله، وننتظر قدوم لاعبين أفارقة لتدعيم الفريق في خطي الدفاع والهجوم علماً أننا قمنا بفسخ عقد اللاعب الموريتاني الذي خاض لقاء الأهلي.

يذكر أن نادي الحرية عاد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة بعد موسمين قضاهما في الدرجة الأولى ويسعى لتثبيت أقدامه في الدوري الممتاز بعد عدة محاولات فاشلة للتثبيت.

البطاقة الشخصية

أحمد حافظ من مواليد القاهرة عام 1978 لاعب سابق لأندية الإسماعيلي والمقاولون العرب.

حاصل على شهادة (A) من الاتحاد الإفريقي (B) من الاتحاد الآسيوي، درب العديد من الأندية المصرية والسعودية واللبنانية من بينها، في مصر شباب المقاولون العرب وشباب الزمالك، وفي السعودية نادي نجران وجدة والوطني والعربي والأنصار والفريق الأولمبي لاتحاد جدة، كما درب في الدوري اللبناني الممتاز أندية النبي شيت وطرابلس وآخر المحطات مع نادي السلام زغرتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن