الأولى

محافظ إدلب: العمل على فتح مدن وقرى جديدة لعودة الأهالي بظروف مؤاتية

| محمد منار حميجو

كشف محافظ إدلب ثائر سلهب أنه يتم العمل على فتح قرى ومدن جديدة في الريف المحرر لإعادة الأهالي إليها وذلك عندما تكون الظروف مؤاتية لذلك، مشيراً إلى أنه حالياً في الريف المحرر نحو 70 ألف شخص وهذا يدل على عودة الكثير من المواطنين إلى بلداتهم وقراهم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين سلهب أنه تم إغلاق مراكز الإيواء في حماة والتي فيها أهالٍ من إدلب ونقلهم إلى مدينتي خان شيخون والمعرة بعدما تم تأمين منازل لهم إضافة إلى تقديم العون لهم من معونات وغير ذلك، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو التخلص من مراكز الإيواء.

ولفـــت إلى أن هناك العديـــد مـــن الأشــــخاص يضطـــرون للقـــدوم إلى مناطق سيطرة الدولة تهريباً سواء للمعالجة الصحية أم للسكن نتيجة تعمد التنظيمـــات الإرهابيـــة إغــلاق المعابر، مشيراً إلى أن المعبر من طرفنا مفتوح بشكل دائم لدخول أي مواطن إلى مناطـــــق ســــيطرة الــــدولة، مضيفـــاً: نتمنى أن نمد يد العون لكل مواطن سوري في أي بقعة ولكن الأمور لا ترق للطرف الآخر.

وفيما يتعلق بموضوع التربية أكد أن الأمور جيدة لكن هناك زيادة في عدد العائدين وبالتالي هناك حاجة إلى المزيد من الصفوف لاستيعاب الأعداد العائدة، مؤكداً أنه تم وضع غرف مسبقة الصنع في بعض المدارس مع تأمين مدرسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن