الأولى

في اليوم الثامن لدورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين … أحمد غصون يتأهل لنصف نهائي مسابقة الملاكمة

| محمود قرقورا

حقق ملاكمنا أحمد غصون الفوز الثاني في وزن 80 كغ وجاء على بطل طاجيكستان شابوس نيجماتالوف بنتيجة 5/صفر، وذلك بعد أن حقق فوزه الأول على بطل كوريا الجنوبية، ليرفع بذلك آمال السوريين ويواصل طريقه باتجاه حلمه بتحقيق الميدالية الذهبية الغائبة عن مشاركات سورية في آخر مشاركتين، حيث تعود الذهبية الأخيرة للبطل المدرب الحالي محمد غصون على الأراضي الصينية إلى عام 2010 في وزن 91 كغ.

وفي تصريح لـ«الوطن» عن فوزيه قال غصون: «الحمد لله استطعت ضمان ميدالية برونزية على الأقل، حيث فزت بالنقاط على الكوري الجنوبي، ومع بطل طاجيكستان حققت الفوز في الجولة الثالثة 5/صفر، واللقاء الأهم والأقوى سيكون مع بطل الفلبين وهي محطة مهمة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وسأسعى جاهداً لرسم البسمة على وجوه جماهير الرياضة السورية».

وتواصلت أمس الأحد منافسات دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة المقامة على الأراضي الصينية، فتم التنافس على 33 ميدالية ذهبية وكان التفوق الصيني العنوان الأبرز، حيث حصد رياضيوها 17 ميدالية على حين ذهبت ثلاث لكل من كوريا الجنوبية والهند واثنتان لتايلاند وتايوان وواحدة لكل من اليابان وأوزبكستان وهونغ كونغ والبحرين وإندونيسيا وقطر.

وفي المجموع العام وصلت الصين إلى 242 ميدالية متصدرة باكتساح تام، وبلغ عدد الدول التي حصدت ميدالية واحدة على الأقل 36 دولة.

ويتصدر قائمة العرب في الميداليات الذهبية: البحرين بأربع ميداليات مقابل اثنتين لقطر وواحدة للكويت ومثلها للإمارات والسعودية، والميدالية الذهبية التي حققتها قطر أمس كانت من خلال ألعاب القوى في سباق 1500 متر للرجال بفضل عدائها محمد القرني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن