رياضة

الملكي ضيف على السماوي في أكبر مواجهات ثاني الشامبيونزليغ … يونايتد لصحوة منتظرة وبايرن وسيتي للتشبث بالصدارة

| الوطن

تقام اليوم وغداً مباريات الجولة الثانية لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم الشامبيونزليغ (البطولة التي افتقدت رونالدو وميسي للمرة الأولى منذ عقدين) فتقام اليوم المباريات الخاصة بالمجموعات الأربع الأولى وغداً المباريات الخاصة بالمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.

عشرة أندية حققت الفوز في الجولة الأولى وتتطلع إلى فوز ثانٍ للتشبث بالصدارة وهي: البايرن في المجموعة الأولى وآرسنال في الثانية ونابولي والريال في الثالثة وسالزبورغ النمساوي في الرابعة وفينورد الهولندي في الخامسة وسان جيرمان في السادسة والسيتي ولايبزيغ في السابعة وبرشلونة وشاختار في الثامنة.

بينما عديد الأندية تطمح لاستعادة الهيبة بعد الخسارة وعلى رأسها مان يونايتد الذي يمر بمرحلة انعدام الوزن في الدوري الإنكليزي وهو الذي خسر أمام البايرن في رحلته إلى ألمانيا، وبدوره يتطلع وصيف البطل الإنتر الإيطالي للتكلم بلغة الفوز بعد التعادل الافتتاحي بأرض سوسيداد الإسباني وهذا حال أتلتيكو مدريد الذي تعادل في الجولة الأولى مع لازيو.

برنامج المباريات

يلتقي في المجموعة الأولى مان يونايتد مع غلطة سراي التركي وكوبنهاغن الدانماركي مع بايرن ميونيخ الألماني والصدارة للبايرن بثلاث نقاط مقابل نقطة لكوبنهاغن وغلطة سراي ولا شيء لليونايتد.

ويلعب في المجموعة الثانية آيندهوفن الهولندي مع إشبيليا الإسباني ولنس الفرنسي مع آرسنال الإنكليزي المتصدر بثلاث نقاط مقابل نقطة للنس وإشبيليا ولا شيء لآيندهوفن.

ويتبارى في المجموعة الثالثة يونيون برلين الألماني مع سبورتنغ براغا البرتغالي ونابولي الإيطالي مع الملكي الإسباني وكلاهما يتصدر بثلاث نقاط ولا شيء ليونيون وسبورتنغ.

ويتواجه ضمن المجموعة الرابعة سالزبورغ النمساوي مع سوسيداد الإسباني والإنتر الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي والصدارة لسالزبورغ بثلاث نقاط مقابل نقطة للإنتر وسوسيداد ولا شيء لبنفيكا.

ويصطدم في المجموعة الخامسة أتلتيكو مدريد الإسباني مع فينورد الهولندي والسليتك الأسكتلندي مع لازيو الإيطالي والصدارة لفينورد بثلاث نقاط مقابل نقطة لأتلتيكو ولازيو ولا شيء للسليتك.

ويلتقي في المجموعة السادسة الحديدية نيوكاسل الإنكليزي مع سان جيرمان الفرنسي ودورتموند الألماني مع ميلان الإيطالي والصدارة للباريسي بثلاث نقاط مقابل لنيوكاسل وميلان ولا شيء لدورتموند.

ويلعب في المجموعة السابعة النجم الأحمر الصربي مع يونغ بويز السويسري ولايبزيغ الألماني مع مان سيتي الإنكليزي والصدارة للسيتي ولايبزيغ بثلاث نقاط ولا شيء ليونغ بويز والنجم الأحمر.

ويتبارى في المجموعة الثامنة أنتويرب البلجيكي مع شاختار الأوكراني وبورتو البرتغالي مع برشلونة الإسباني والصدارة للبرشا وبورتو بثلاث نقاط ولا شيء لأنتويرب وشاختار.

جميع المباريات تنطلق بداية من العاشرة باستثناء لقاءات يونيون برلين × سبورتنغ براغا وسالزبورغ × سوسيداد وأتلتيكو مدريد × فينورد وأنتويرب × شاختار، وهذه اللقاءات الأربعة تنطلق بدايةً من الثامنة إلا ربعاً.

قبل الصافرة

– تقابل اليونايتد مع غلطة سراي ست مرات في المسابقة ففاز اليونايتد مرتين مقابل خسارة وثلاثة تعادلات وسبق للنادي التركي أن أبعد اليونايتد من الدور الثاني بنسخة 1994 عندما تعادلا 3/3 في إنكلترا وصفر/صفر في تركيا، واليونايتد تعرض للهزيمة في خمس من تسع مباريات لعبها في كل المسابقات.

– اللقاء الأشهر تاريخياً بين الإنتر وبنفيكا كان في نهائي نسخة 1965 يوم فاز الإنتر بهدف مقابل لا شيء، والصدام الأخير بينهما كان في ربع نهائي النسخة الماضية وتأهل الإنتر بفوزه 2/صفر في البرتغال والتعادل 3/3 في إيطاليا.

– المواجهة التاريخية الأشهر بين بورتو وبرشلونة كانت على لقب السوبر الأوروبي عام 2011 ووقتها فاز البرشا بهدفين مقابل لا شيء سجلهما ميسي وفابريغاس.

– سبق للريال مدريد أن واجه نابولي خلال نسخة 1987/1988 ووقتها تأهل الملكي بالفوز 2/صفر والتعادل 1/1 بينما اللقاء الأخير بينهما كان في نسخة 2016/2017 لحساب دور الستة عشر وفاز الملكي ذهاباً وإياباً 3/1 متابعاً طريقه نحو اللقب.

– لم يتقابل دورتموند مع ميلان أوروبياً منذ المواجهة في دور المجموعات الثاني لهذه المسابقة ووقتها تبادلا الفوز كل منهما بملعب الآخر بهدف مقابل لا شيء، على حين تقابل لايبزيغ مع السيتي أربع مرات ففاز السيتي مرتين مقابل تعادل وخسارة والمواجهة الأخيرة بينهما كانت في إياب دور الستة عشر للنسخة الماضية وفاز السيتي 7/صفر بعد التعادل 1/1 في ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن