الأولى

صدارة مطلقة للصين في تاسع أيام دورة الألعاب الآسيوية … ملاكمنا غصون يخوض تحدياً أمام بطل الفلبين وتأهل غزال لنهائي الوثب العالي

| محمود قرقورا

تأهل لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال إلى الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي لحساب منافسات ألعاب القوى، فضمن حضوره في النهائي بعد أن وثب إلى ارتفاع 210 سم في حين لم يوفق على ارتفاع 215 ليتأهل في المركز التاسع بين المتأهلين الاثني عشر المتنافسين في النهائي الذي سيقام غداً الأربعاء، وكان قد وثب 224 سم في الدورة الماضية بجاكرتا وحقق الميدالية البرونزية وهي الميدالية الأخيرة للرياضة السورية في بطولات الآسياد.

وصرح غزال لـ«الوطن» قبل السفر إلى الصين بأن الإصابة أثرت في تحضيراته وجاهزيته ووعد بأن يقدم كل ما عنده ليكون بين الخمسة الأوائل.

في غضون ذلك، يواصل البطل السوري أحمد غصون سعيه للفوز بالميدالية الذهبية بعدما ضمن البرونزية عقب تجاوزه بطلي كوريا وطاجيكستان، وخصمه اليوم بطل الفلبين ويعد الفوز عليه محطة مهمة للتأهل لأولمبياد باريس حيث يتأهل الأول والثاني، ويبدو أن أحمد غصون واثق من نفسه منذ تصريحه لـ«الوطن» قبل السفر بقوله: سأحصد أحد المراكز الثلاثة الأولى وكلي أمل بتحقيق الميدالية الذهبية.

وتواصلت أمس الإثنين منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الصين فتم التنافس أمس على 32 ميدالية ذهبية ليصبح مجموع الميداليات الموزعة مع نهاية يوم الإثنين 306 ميداليات ذهبية.

وتحتل الصين الصدارة المطلقة بعدما ركبت موج المنافسات منذ اليوم الأول وتحكمت بزمام الأمور حاصدة نسبة 48 بالمئة من الميداليات الذهبية، ورصيدها أمس من الذهب 15 ميدالية من 32.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن