سورية

رَدَّ على تصعيد «النصرة» في جبلي الزاوية والأكراد وريف حلب الغربي … الجيش يكثف عملياته في تمشيط البادية من الدواعش.. وثلاثة شهداء عسكريين

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدف الجيش العربي السوري بقصف من مدفعيته الثقيلة وراجمات الصواريخ أمس مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ردّاً على مواصلة التنظيم خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد شمال غرب البلاد، في حين كثفت وحدات من الجيش عملياتها بتمشيط قطاعات في بادية السخنة بريف حمص الشرقي من الدواعش وقضت على العديد منهم، فيما استشهد ثلاثة من عناصر الجيش.

وفي التفاصيل، فقد دكت وحدات من الجيش بالمدفعية الثقيلة وراجمات صواريخه أمس، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في محاور ريف إدلب، رداً على تصعيد اعتداءاته في منطقة «خفض التصعيد».

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف إدلب من منطفة «خفض التصعيد» استهدفت بمدفعيتها الثقيلة وبقصف صاروخي مواقع للإرهابيين في سرمين ومجدليا ومعربليت وشنان وبينين وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، صعدت أمس من اعتداءاتها على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد»، فرد عليها الجيش بدك مواقعها ونقاط تمركزها محققاً فيها إصابات مؤكدة.

ولفت المصدر إلى أن الهدوء الحذر ساد حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس محاور التماس في سهل الغاب الشمالي الغربي.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت بقصف مدفعي مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي ما أدى إلى إصابة أحد مسلحي التنظيم، وحسب المصادر استهدفت وحدات الجيش كذلك مواقع لـ«النصرة» في قرية كفرعمة غرب حلب رَدّاً على اعتداءات مسلحين من غرفة عمليات «الفتح المبين» التابعة للتنظيم الإرهابي.

وفي البادية الشرقية بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش كثفت أمس عملياتها البرية بتمشيط قطاعات في بادية السخنة بريف حمص الشرقي لتأمين طريق دير الزور – تدمر من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، في حين عملت وحدات أخرى من الجيش على تمشيط قطاعات بريف دير الزور الشرقي من الدواعش، وخاضت معهم اشتباكات متقطعة قضت فيها على العديد منهم فيما ارتقى ثلاثة عناصر من الجيش شهداء.

في الغضون، أصيب 3 مسلحين مما تسمى قوات «الأسايش» التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» من جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون واستهدف سيارة للميليشيات في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وذكرت المصادر الإعلامية المعارضة أن الانفجار استهدف سيارة لـ«الأسايش» وجرى تفجير العبوة عن طريق جهاز تحكم في دوار المطاحن بمدينة منبج بريف حلب الشرقي ضمن مناطق نفوذ ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لـ«قسد»، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسط استنفار أمني مشيرة إلى أن أحد المصابين بحالة حرجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن