الأولى

«الحشد» العراقي يشدد إجراءاته الأمنية على الحدود السورية … الخامنئي: أميركا تسرق نفط سورية وتُبقي الدواعش لاستخدامهم

| وكالات

اعتبر قائد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامنئي أمس أن الولايات المتحدة الأميركية تسرق نفط سورية، وتبقي تنظيم داعش الإرهابي في معسكراتها لتخرجه إلى الميدان مرة أخرى يوم الحاجة.

وخلال استقباله حشداً من المواطنين والمسؤولين وسفراء الدول الإسلامية بينهم السفير السوري في طهران شفيق ديوب والمشاركون في مؤتمر الوحدة الإسلامية قال الخامنئي: إن «أميركا اليوم تضرب دول المنطقة سياسياً واقتصادياً، وتسرق نفط سورية، وتبقي تنظيم داعش الهمجي في معسكراتها لتخرجه إلى الميدان مرة أخرى يوم الحاجة ويتدخل في شؤون الدول، ولكن إذا قمنا جميعاً، إيران والعراق وسورية ولبنان والسعودية ومصر والأردن ودول الخليج باتخاذ سياسة واحدة في القضايا الأساسية والعامة، فلن تستطيع قوى الغطرسة ولن تجرؤ على التدخل في شؤون هذه الدول الداخلية وسياستها الخارجية».

وأضاف: «كما قلنا مراراً نحن لا نشجع أحداً على الحرب والعمل العسكري ونتجنبها أيضاً، فالدعوة إلى الاتحاد والتوحد هي لمنع دعاة الحرب الأميركيين، لأنهم هم من يبدؤون الحرب وهم سبب كل الحروب في المنطقة».

في غضون ذلك وبينما أفاد مصدر أمني عراقي بأن قوات الحشد الشعبي اتخذت أقصى درجات الحيطة والحذر على مناطق الشريط الحدودي مع سورية غرب محافظة الأنبار بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بنية عصابات تنظيم داعش الإرهابي التسلل باتجاه المناطق الصحراوية ذات التضاريس المعقدة، واصلت الولايات المتحدة الأميركية الترويج لخطر التنظيم بهدف استمرار احتلالها لأراض سورية والإبقاء على قواتها في العراق.

ونقلت وكالة «المعلومة» عن المصدر الأمني العراقي قوله: إن «قوات الحشد الشعبي المتمركزة في مناطق الشريط الحدودي مع سورية اتخذت أقصى درجات الحيطة والحذر على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بنية عصابات داعش الإجرامية التسلل باتجاه المناطق الصحراوية ذات التضاريس المعقدة».

وأضاف المصدر: إن «تشديد الإجراءات الأمنية على مناطق صحراء الأنبار الغربية باتجاه الشريط الحدودي مع سورية يأتي لسد الثغرات الأمنية كافة للحيلولة من دون وقوع أي خرق أمني».

وبين المصدر أن «قوات الحشد الشعبي نشرت العديد من السيطرات الأمنية على الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية إلى مناطق الشريط الحدودي لرصد أي حالة تسلل باتجاه القاطع الغربي للأنبار».

يشار إلى أن القوات الأمنية العراقية مسنودة بقوات من الحشد الشعبي قتلت قبل أيام 3 عناصر من عصابات داعش الإجرامية بعملية أمنية استهدفت مناطق صحراء قضاء الرطبة غرب الأنبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن