ثقافة وفن

ابنتا محمد قنوع تستذكران والدهما الراحل … وفاء موصللي لابنتها: فخورة بكِ وبحبك يا أغلى شي بحياتي … نادين الراسي: «الحياة حلوة بس اقرأها صح»

| وائل العدس

كما كل خميس، نأخذكم بجولة سريعة حول ما نشره النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

العيد الخمسين

بمناسبة عيد ميلاده، نشرت ابنتا النجم الراحل محمد قنوع عبارات استذكرتا فيها والدهما، فكتبت ماسة قنوع: «اليوم كنت حتصير 50، اللـه يرحمك يا بابا، اشتقتلك كتير، هاد أكتر يوم كنت بستناه، اليوم اللي أنت خلقت فيه، ونيالي إني قطعة منك».

أما مايا قنوع فكتبت: «كل عام وأنت في الفردوس الأعلى من الجنة، بحبك أكتر وحدة ورح ضل بحبك أكتر وحدة، ولا يوم رح أنساك».

الثامن والعشرون

احتفلت النجمة وفاء موصللي بعيد ميلاد ابنتها الوحيدة نايا الأندلس الثامن والعشرين من خلال صورة جمعتها بابنتها في طفولتها، وعلقت: «كل عام وأنت بخير يا أميرتي الحلوة، أنا كتير فخورة بكِ وبحبك يا أغلى شي بحياتي.. اللـه يحفظك ويحقق أمانيكِ ويسعدك ويرزقك».

بدورها، ردّت نايا بالقول: «ماميتي.. اللـه يحفظك، ويخليلي ياكِ، عم بستناكِ».

من أول يوم

احتفلت الفنانة المصرية زينة بعيد ميلاد طفليها التوءم عز الدين وزين الدين العاشر، فنشرت صورة تجمعها بطفليها، وحرصت على إخفاء ملامحهما، وأرفقتها بأغنية «من أول يوم» للفنان محمد فؤاد، مع تعليق أعربت فيه عن سعادتها الكبيرة بوجود طفليها بحياتها، واصفة يوم ميلادهما بأجمل أيام العمر الذي غير شخصيتها، وجعل لوجودها أهمية ومعنى.

وأضافت راجية اللـه أن يحفظهما: «الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.. ربنا يخليكم ليا ويحفظكم ويسعدكم يا روحي اللي عايشة بيها».

وأشارت إلى أن سبب إخفائها ملامحهما عن الناس، رغبتها في إبعادهما عن الإعلام والوسط الفني، إذ لا ترغب في أن يعيشا أجواء الشهرة في هذا السن.

يوم كامل

زار الفنان المصري تامر حسني ابنته تاليا، في نادي كرة القدم الذي ترتاده للتدريب، ونشر فيديو وثق فيه اللحظات التي قضاها معها وصديقاتها في النادي، إذ بدأ الفيديو بمفاجأته لطفلته، ولاحقاً قدّم لها المساعدة بترتيب أغراضها، ثم صورها خلال تأدية تدريباتها مع أصدقائها، وحمل الفيديو أنغام أغنيته «لو حبي ليكي»، وعلق: «يوم كامل مع تاليا وصحابها في النادي».

وبيّن أن ابنته تشبهه كثيراً في الطباع والصفات، وحتى بحبها لكرة القدم، مضيفاً: «دي طلعالي في الكرة كمان».

ومع بداية العام الدراسي الحالي، رافق تامر حسني أولاده إلى مدارسهم برفقة طليقته بسمة بوسيل، ووثق تلك اللحظات بفيديو وهو يفاجئ أطفاله بوجوده داخل مدرستهم، كما ظهر وهو يحمل حقائبهم عند انتهاء اليوم الدراسي، وعلق: «أول يوم مدارس، حبايب قلبي عقبال أول يوم جامعة».

الحياة حلوة

كشفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي عن دخول طليقها والد ابنها البكر في علاقة حب جديدة، معربة عن سعادتها بهذه العلاقة، ما دفعها إلى الإعلان عن هذا الخبر.

وأكدت العلاقة الوطيدة التي تربطها بحبيبة طليقها، ونشرت صورة تجمعها بطليقها وابنها مارك والشابة الجديدة، وعلقت: «ابني ووالد ابني وحبيبة والد ابني وحبيبة ابني وأنا حبيبة الكل، الحياة حلوة بس اقرأها صح».

قلة قيمة

أعربت الفنانة المصرية هايدي كرم عن غضبها الكبير من الإهانات والشتائم التي تتعرض لها وزملاؤها الفنانون، والمشاهير عموماً، بشكل يومي من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت كرم، في فيديو إن الفنانين ليسوا عاجزين عن الرد على الشتائم التي تصدر بحقهم، ولكن أخلاقهم تمنعهم من ذلك.

وأضافت إنها تتحدث بالنيابة عن الفنانين عامة والفنانات خاصة، إذ إنهن يتعرضن لإساءات تقلل من قيمتهن على الصعيد الشخصي والمهني، وعلقت: «اتهرينا من الشتيمة والتهزيق وقلة القيمة والإرهاب على السوشيال ميديا».

وتابعت أن مواقع التواصل الاجتماعي لا يوجد فيها أي شيء نافع، كما أنها لا تقدّر تعب ومجهود أي شخص يحاول أن ينشر محتوى جيداً أو فكاهياً بغية إسعاد الناس.

وأكملت أن الفنانين مدربون على تحمل الظروف القاسية والصعبة، ولذلك يتحملون الشتائم والإهانات، ولكن لا يمكن لأي إنسان عادي تحمل ذلك.

وأردفت أن هذه الشتائم تسبب الانهيار العصبي للإنسان وقد تدفع البعض إلى الانتحار، معقبة: «صدقوني الناس اللي بتشتمنا لو شتمناهم نفس الشتيمة هينتحروا ثاني يوم.. إحنا عندنا جهاز عصبي قوي جداً».

واختتمت حديثها طالبة من الجمهور احترام مجهود ومشاعر الفنانين، لأنه لا يوجد أي مشاكل شخصية بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن