رياضة

أهم الأرقام من الجولة الثانية للدوري السوري الممتاز بكرة القدم … الفتوة يهزم حطين للمرة الخامسة توالياً وأباتا يدخل تاريخ ديربي حلب

| الوطن – أدونيس حسن

أفرزت الجولة الثانية من الدوري السوري لكرة القدم بعض الأرقام اللافتة من المواجهات المباشرة بين الفرق، ولعل أبرزها انتصار الفتوة على حطين للمرة الخامسة توالياً، وتسجيل النيجيري أباتا أول أهداف المحترفين هذا العام، وحفاظ تشرين على نظافة شباكه أمام الطليعة للمرة الرابعة توالياً كأفضل رقم له أمام الفريق الحموي تاريخياً، واستمرار عقدة الكرامة مع ملعب البعث، وأول تعادل سلبي للساحل منذ موسم 2018 – 2019، وإليكم أرقام الجولة كاملة:

الفتوة – حطين

– حقق الفتوة انتصاره الخامس توالياً على حساب حطين وهي السلسلة الأطول في تاريخ مواجهات الفريقين، محطماً الرقم المسجل باسم الحيتان بأربعة انتصارات متتالية متمثلة بذهاب وإياب موسمي 1995 – 1996 و1996 – 1997.

– سجل لاعب حطين السابق أحمد الأشقر أول أهدافه رفقة الأزوري والمفارقة أن اللاعب سبق له التسجيل بقميص الحيتان في مرمى الفتوة موسم 2020 – 2021، وهو آخر انتصار للفريق اللاذقي على حساب أزرق الدير.

– يوصل الفتوة سلسلة اللاهزيمة ببلوغه إحدى عشرة مباراة على التوالي دون خسارة وهي السلسلة الأطول خلال القرن الحالي، ليقترب من رقمه القياسي عبر كل الأزمنة المكون من ثلاث عشرة مباراة.

– حقق حطين انتصارين فقط في آخر 20 مباراة له في الدوري، منهما للقاء الافتتاحي لهذا الموسم أمام الوحدة والذي فك من خلاله عقدته أمام الأورنجي لكونه أول انتصار للحيتان في اللاذقية منذ موسم 2007 – 2008.

– ثاني لقاء على التوالي بين الفريقين انتهى بنتيجة 1-0 وهي المرة الأولى خلال القرن الحالي.

الحرية – أهلي حلب

– أول ديربي ينتهي بنتيجة 1-0 منذ موسم 2003 – 2004، رغم أنها النتيجة الأكثر تكراراً في تاريخ مواجهات الفريقين.

– النيجيري فيكتور سونين أباتا هو أول محترف يسجل هذا الموسم وهو أول من يسجل في الديربي منذ السنغالي ماديو كوناتي موسم 2004 – 2005 حينما حقق الأهلي أكبر انتصار له في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة خمسة مقابل صفر.

– إخفاق الحرية في تسجيل أي هدف بعد مرور جولتين من عمر الدوري لأول مرة بنظام الدوري (مستثنى دوري التجمعات) منذ موسم 2006 – 2007.

– لم يتمكن الحرية من هز شباك الأهلي في آخر 4 مواجهات في الدوري، لأول مرة في القرن الحالي.

– لم يتجرع الأهلي طعم الخسارة في آخر عشر مواجهات في الدوري، وحافظ على نظافة شباكه في سبع منها.

– انتصر الحرية في مواجهتين فقط من آخر 22 لقاء له في الدوري، وكان ذلك على حساب الساحل وحطين.

تشرين – الطليعة

– وصل تشرين لعشر مباريات متتالية دون هزيمة أمام الطليعة في الدوري.

– وصل تشرين لعشر مباريات متتالية دون هزيمة على أرضه.

– سجل حسن أبو زينب أول أهدافه في الدوري منذ إياب موسم 2021 -2022 عندما سجل في مرمى الحرجلة.

– حافظ تشرين على نظافة شباكه في آخر أربع مواجهات جمعته بالطليعة، وهو الرقم الأفضل للبحارة خلال مواجهات الفريقين تاريخياً.

– حافظ تشرين على نظافة شباكه في آخر أربع مواجهات على أرضه، وهو أفضل رقم منذ 2020، حينما بقت شباك الصفر عذراء في خمس مباريات متتالية على امتداد موسمين (الأهلي موسم 2019 – 2020، والساحل والشرطة والحرية والأهلي على التوالي موسم 2020 – 2021).

– أول هزيمة للطليعة بنتيجة 1-0 خارج الديار منذ موسم 2020 -2021 وذلك حينما هزم أمام الجيش بهدف محمد الواكد.

– وصل تشرين لانتصاره الثالث على التوالي بنتيجة 1-0 على أرضية ميدانه، وهي المرة الأولى منذ موسم 2018 – 2019 حينا انتصر على أرضه توالياً أمام حطين وجبلة والشرطة.

جبلة – الكرامة

– هدف أحمد حديد سمح لجبلة بتكريس عقدته وإبقاء سلسلة عدم الهزيمة أمام الكرامة في الدوري على أرضه (8 مباريات)، حيث يعود آخر انتصار للنسر الحمصي على ملعب البعث لموسم 2008 – 2009 بهاتريك لمحمد حيان الحموي.

– لم ينجح الكرامة في تحقيق أي انتصار على جبلة في آخر ثماني مواجهات بين الفريقين، حيث يعود آخر انتصار للكرامة على النوارس لموسم 2019 – 2020، بهدفي علي زكريا وأحمد العمير.

– حقق الكرامة انتصاراً وحيداً فقط خارج ميدانه في آخر عشر مباريات، وكان ذلك بخماسية نظيفة في شباك حطين.

– لم يخسر جبلة سوى مباراة واحدة من آخر ثماني مباريات على أرضه، الهزيمة الوحيدة كانت في الديربي أمام تشرين.

– تلقى الكرامة هدفين في الوقت المحتسب بدل من ضائع خلال لقاءين متتاليين، لأول مرة منذ عودة الدوري بنظامه الحالي موسم 2016 – 2017.

– وصل الكرامة لخمسة تعادلات من آخر ست مباريات، ثلاثة تعادلات منها بنتيجة (1-1).

الوحدة – الجيش

– وصل ديربي دمشق لثماني عشرة مباراة على التوالي دون أن يشهد نتيجة التعادل السلبي، وهي ثاني أطول سلسلة حية في الديربيات السورية خلف مواجهة الوحدة والمجد (19 مباراة)

– انتهت آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين على نتيجة (1-1)، وهي ثاني أكثر النتائج تكراراً في الديربي خلال القرن الحالي (9 مرات) خلف نتيجة (1-0) والتي تكررت (11 مرة).

– حقق الوحدة انتصارين فقط في آخر خمس عشرة مواجهة في الدوري، وذلك على حساب الطليعة وجبلة.

– فشل الجيش في تحقيق انتصاره الأول في الدوري بعد مرور جولتين من عمر الدوري، ليكرر أسوأ بداية له مناصفة مع موسم 2021 – 2022، وذلك منذ عودة الدوري بنظامه الحالي.

– سجل العائد لصفوف الأورنجي نصوح نكده لي أول أهدافه رفقة الفريق الدمشقي في الدوري منذ موسم 2015 – 2016، حينما سحل ثنائية فريقه في شباك الأهلي.

– سجل محمد نور خميس أول أهدافه رفقة الجيش، وثاني أهدافه في شباك الوحدة بعدما سجل بقميص الطليعة موسم 2021 – 2022.

الوثبة – الساحل

– فشل الساحل في تحقيق أي انتصار على الوثبة عبر تاريخه في الدوري وذلك خلال سبع مواجهات جمعت الفريقين سابقاً، ليكون الوثبة أحد أربعة فرق منافسة هذا الموسم بجانب الجيش وتشرين والفتوة عصية على الساحل منذ صعوده للدرجة الممتازة.

– تفادى الساحل الهزيمة وحافظ على نظافة شباكه في أول مواجهتين ضمن منافسات الدوري لأول مرة منذ موسم 2018 – 2019، حينما انتصر بهدف نظيف على الكرامة والوحدة.

– تعادل الوثبة سلباً في أول مواجهتين له في الدوري لأول مرة منذ موسم 2021 – 2022، حينما حقق نفس النتيجة أمام جبلة والكرامة.

– فشل الوثبة في تحقيق الانتصار خلال آخر أربع مباريات على ميدانه (تعادل مع حطين وخسر من الأهلي والفتوة وتعادل مع الساحل).

– فشل الساحل في تحقيق أي انتصار خارج ميدانه على مدى سبع عشرة مباراة متتالية، حيث يعود آخر انتصار للساحل خارج القواعد لموسم 2019 – 2020، على حساب الجزيرة.

– أول تعادل سلبي للساحل منذ موسم 2018 – 2019 حينما حقق النتيجة السابقة أمام تشرين في اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن