سورية

توزيع مساعدات غذائية روسية بـقرية زاما في اللاذقية … اتحاد الجمعيات الخيرية يتسلم مواد طبية من الجالية السورية في مصر

| وكالات

تسلم اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها أمس مساعدات طبية خاصة بمرضى الفشل الكلوي، مقدمة من أبناء الجالية السورية في مصر، في حين وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم دفعة جديدة من المساعدات الغذائية على الأهالي في قرية زاما بمنطقة جبلة.

وحسب وكالة «سانا»، تضمنت المساعدات المقدمة من أبناء الجالية في مصر مواد طبية تستخدم في جلسات غسيل الكلى لنحو 450 مريضاً، وأكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد في تصريح للصحفيين أهمية الدور الذي تقوم به الجاليات السورية، في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب التي يفرضها الغرب على سورية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات لتعزيز دور المنظمات غير الحكومية في مساعدة الفئات المحتاجة.

عضو مجلس الإدارة في اتحاد الجمعيات الخيرية هيثم سلطجي بين بدوره في تصريح مماثل أن المساعدات المقدمة تسهم بتخفيف الأعباء المادية عن المراكز التي تعمل على مساعدة مرضى الفشل الكلوي، مشيراً إلى أن عدداً من أبناء الجالية السورية في مصر تبرعوا بمواد تكفي لإجراء 6000 جلسة غسيل كلى.

على ضفة موازية، وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم أمس دفعة جديدة من المساعدات الغذائية على الأهالي في قرية زاما في منطقة جبلة بريف اللاذقية، وبين ممثل مركز التنسيق المقدم ليبيوخن أليكسي أن المساعدات تشمل الأرز والسكر والطحين والشاي.

بدورهم، عبر عدد من المواطنين من أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق على وقوفهم بجانب الشعب السوري في حربهم على الإرهاب، وفي الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها جراء الحصار الاقتصادي الظالم على سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن