شؤون محلية

أهالي اللاذقية «تحدثوا» بـ1.5 مليار ليرة بالهواتف

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير الاتصالات في اللاذقية المهندس عادل جبيلي بلقاء خاص مع «الوطن» أن المديرية باشرت بخدمة الإنترنت ADSL بشكل فوري من دون الحاجة للانتظار والتسجيل المسبق في أغلب مراكز الهاتف بالمحافظة ذلك حسب عدد البوابات الشاغرة بكل مركز بالإضافة لتخديم المجمعات الضوئية المركبة حديثاً للخدمة بالمراكز التابعة لها.
مشيراً إلى أن الوضع الخدمي للاتصالات جيد بجميع مراكز المدينة والريف باستثناء قرى الريف الشمالي (سلمى – كنسبا – ربيعة) والمجمعات الضوئية المرتبطة بها بسبب الوضع الأمني فيها.
كما ذكر جبيلي أن المديرية حققت إيرادات من (أضرار هاتفية – فوائد تأخير – غرامات متعهدين – إعادة اتصال) بقيمة ما يقارب 188 مليون ليرة سورية من تاريخ 2-1-2015 ولغاية 30-11-2015.
في حين بلغت قيمة التسديدات العادية منذ بداية عام 2015 وحتى نهايته ما يقارب ملياراً ونصف المليار ل. س، مقابل 114 مليون ليرة سورية قيمة التسديدات الرسمية خلال المدة نفسها.
وأكد مدير الاتصالات أن المديرية قامت خلال كانون الأول الماضي بتركيب 1092 رقماً وخلال مجمل العام الماضي بتركيب 13322 رقماً، كما تم تركيب محطة لاسلكية في مركز جبلة بسعة 2000 رقم.
في حين بلغ عدد بوابات الإنترنت ADSL بفرع الاتصالات خلال السنة الماضية (الإجمالي 92864 بوابة – المنفذ: 74208 بوابة – الشاغرة: 18656 بوابة).
كما تم تركيب وحدات نفاذ ضوئية وتوسيع شبكات هاتفية في بعض قرى وأحياء المحافظة.
وعن الصعوبات يتحدث جبيلي لـ«الوطن»: إنها تتمثل في عدم تنفيذ الفرع لبعض المشاريع المخططة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وذلك لعدم توافر الاعتمادات المالية والمواد اللازمة للقيام بها وتأمين المستلزمات المتعلقة بها وحالياً تقوم المديرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للحصول على الاعتمادات والموافقة اللازمة للمباشرة بعدد من المشاريع ليتم تنفيذها في مناطق المحافظة كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن