الأولى

غصون يحقق برونزية وزنه في الملاكمة وتأهل عمر وأحمد حمشو في الفروسية

| محمود قرقورا

حضرت الرياضة السورية أمس فحقق لاعب منتخب سورية للملاكمة أحمد غصون الميدالية البرونزية في منافسات وزن 80 كغ إثر خسارته أمام بطل الفلبين، بعد أن كان قد تأهل للدور نصف النهائي على خلفية فوزه على كل من بطل كوريا الجنوبية وبطل طاجيكستان.

وهذه هي الميدالية الأولى لسورية في الدورة الحالية للألعاب الآسيوية المقامة في الصين، وهي مشابهة لما حققته سورية في جاكرتا 2018 عبر مجد غزال في الوثب العالي.

وبخسارته فقد غصون فرصة الحضور في أولمبياد باريس، بعد أن كان قد ضمن البرونزية بمجرد وصوله لنصف النهائي.

وتواصلت أمس الأربعاء منافسات دورة الألعاب الآسيوية، فتم التنافس على 33 ميدالية ذهبية حققت الصين عشراً منهاً ليصبح رصيدها 171 ذهبية و94 فضية و51 برونزية.

وشهدت منافسات أمس إضافة البحرين ميداليتين ذهبيتين رافعة رصيدها إلى تسع ميداليات متصدرة الدول العربية من حيث الميداليات الذهبية والإجمالية، وجاء بطلنا في الوثب العالي مجد غزال سادساً في الوقت الذي ذهبت فيه الميدالية لبطل العالم القطري معتز برشا وهي الذهبية الثالثة له في دورة الألعاب الآسيوية بعد نسختي 2010 و2014 ووثب مترين و35 سم وحققت كوريا الجنوبية الفضية واليابان البرونزية.

ووثب غزال 219 سم والمركز ليس مفاجئاً، بل يتطابق مع تصريحات مجد غزال لـ«الوطن» قبل السفر عندما قال: أطمح لأكون بين الخمسة الأوائل.

بدورهما تأهل الفارسان السوريان أحمد وعمر حمشو إلى الدور النهائي لمسابقة الفروسية وستقام المباراة النهائية يوم الجمعة بمشاركة 40 فارساً ممن تأهلوا وسيكون الارتفاع 150 سم والعرض 170 سم، ويتأهل أفضل 25 فارساً في الشوط الأول من المباراة النهائية إلى الشوط الثاني الحاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن