شؤون محلية

المحامون سيتوقفون اليوم عن المرافعات لمدة ساعة حداداً على أرواح شهداء الكلية الحربية.. تأجيل امتحانات الانتساب للنقابة إلى الأسبوع القادم … نقيب المحامين لـ«الوطن»: اجتماع لمجلس النقابة غداً لدراسة تقديم كل الخدمات لذوي الشهداء والجرحى

| محمد منار حميجو

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أنه سيتم يوم غد الإثنين عقد اجتماع لمجلس النقابة لدراسة إمكانية تقديم كل المساعدات سواء كانت قانونية أم اجتماعية أو مالية لذوي شهداء وكذلك جرحى الكلية الحربية أي إن النقابة سوف تدرس كل أنواع الخدمات التي يمكن تقديمها للأهالي، مشيراً إلى أن مجلس النقابة أصدر قراراً برفع المرافعات اليوم الأحد لمدة ساعة وذلك من الساعة الحادية عشرة إلى الثانية عشرة ظهراً في كل العدليات حداداً على أرواح شهداء الكلية الحربية.

وفي تصريح لـ«الوطن» لفت فارس إلى أنه تم تأجيل امتحانات الانتساب إلى النقابة إلى الأسبوع القادم وذلك مراعاة لوضع الأهالي من جراء الظرف الذي حدث الخميس الماضي بالاعتداء على الكلية الحربية ووقوع العديد من الشهداء والجرحى من جراء هذا الاعتداء، مشيراً إلى أن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب قدم تعازيه وكذلك الأمناء العامون المساعدون والعديد من النقباء بهذا المصاب الجلل.

ولفت فارس إلى الاجتماع الذي عقده اتحاد المحامين العرب في العراق منذ أسبوعين الذي أدان في بيانه الممارسات التركية بتعمدها تخفيض منسوب مياه نهر الفرات وحرمان سورية من حقوقها في هذا الموضوع، مشيداً بالدور الذي يقوم به الاتحاد ومواقفه الوطنية والعروبية بشكل إيجابي، معتبراً أنه صوت المواطنين العرب في كل أرجاء الوطن العربي الذي يوصل هذا الصوت بطرق أخرى غير الطرق الرسمية.

وأشار إلى أن الاتحاد الذي يمثل أكثر من مليون محام في الوطن العربي وبالتالي فإن هؤلاء المحامين الذين يمثلهم الاتحاد يعتبرون ممثلين عن مجتمعاتهم، مشيراً إلى أن الاتحاد دائماً له مواقفه الوطنية، معرباً عن أمله بأن يكون له دور إيجابي أكثر في المستقبل حتى يكون له دور فاعل في تقريب المواطنين العرب من بعضهم أكثر، إضافة إلى دوره في فتح الحدود أكثر بين الدول العربية، مؤكداً أن هذا يحتاج إلى بعض الدعم والتنسيق حتى يكون له دور إيجابي أكبر.

وقال: نحن في سورية متعاونون ومنفتحون على الجميع ونساعد الإخوة العرب المقيمين في سورية ولهم ظروف معينة للعمل في المحاماة ونقدم لهم التسهيلات التي نقدر على تقديمها.

وفي موضوع آخر أكد فارس أن يوم الثلاثاء القادم سوف يتم استلام مقر نقابة المحامين في الصالحية في دمشق والذي من المتوقع أن يكون مركزاً محلياً وإقليمياً لتدريب المحامين وتعليمهم ويكون بذلك منارة وبقعة ضوء على المستويين المحلي والإقليمي وذلك بأن يكون هذا المركز له أهمية كبيرة باعتبار أنه سيكون له دور في تدريب المحامين على كل المستويات من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن