عربي ودولي

تظاهرة في العاصمة الأردنية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة … طوفان بشري في صنعاء والحديدة اليمنيتين دعماً وتأييداً لعملية المقاومة الفلسطينية

| وكالات

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الحديدة غرب البلاد أمس، مسيرتين حاشدتين تأييداً ودعماً لعملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حين خرجت تظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وحسب موقع «المسيرة نت» الإلكتروني: رفع المشاركون في المسيرة في صنعاء والتي وصفت بأنها طوفان بشري الأعلام الفلسطينية واليمنية وهتفوا بشعارات تدعم المقاومة الفلسطينية وتدعو إلى استمرار الجهاد في سبيل تحرير كل شبر من الأراضي العربية الفلسطينية وتطهيرها من دنس العدو الصهيوني الغاصب.
وعبّر المشاركون عن فرحتهم الغامرة بهذه العملية التي أعادت للأمة كرامتها، وأثبتت أن المقاومة الفلسطينية قادرة على هزيمة العدو الإسرائيلي، وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في التحرير، مؤكدين وقوفهم صفاً وفي متراس واحد مع أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.
وشارك في التظاهرة ممثلون عن المقاومة الفلسطينية في اليمن، إذ أشاد ممثل حركة «حماس» في اليمن معاذ أبو شمالة بمشاركة الجماهير اليمنية في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني، معتبراً أن هذه المشاركة تؤكد على مركزية قضية فلسطين في وجدان الأمة الإسلامية.
من جانبه وصف ممثل حركة «الجهاد» في اليمن أحمد بركة في كلمة له خلال المسيرة الجماهيرية، العملية العسكرية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي، بأنها «يوم من أيام اللـه في تاريخ الأمة الإسلامية»، وقال: إن غزة الآن تصنع النصر الذي طالما انتظره كل حر وتؤدب العدو الذي عاث في الأرض انتهاكات.
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي قال في كلمة له: إن الشعب اليمني خرج اليوم ليسند الأحرار من كل الفصائل الفلسطينية الذين نشد على أياديهم، مؤكداً أن الشعب اليمني يدعم المقاومة الفلسطينية ويدعو الأنظمة العربية إلى الوقوف معها، وأضاف: إن فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم أخذت زمام المبادرة، مشيراً إلى أن عملية «طوفان الأقصى» تشهد على ضعف العدو واستخباراته.
وأكد بيان المسيرة الحاشدة على دعم الشعب اليمني وتأييده للمقاومة الفلسطينية في معركتها ضد العدو الإسرائيلي، مشيراً إلى أن مسيرة «طوفان الأقصى» جاءت تعبيراً عن «الافتخار والاعتزاز بما يسطره الأبطال المقاومون في غزة من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل على امتداد تاريخ الصراع».
وأعلن البيان حالة «الاستنفار الشامل شعبياً وعسكرياً استعداداً لأي تطور ميداني يتطلب المشاركة المباشرة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة»، مؤكداً أن معركة طوفان الأقصى من أقدس المعارك، التي كتبت بعملياتها الأولى زمن إذلال إسرائيل بالصوت والصورة.
كما شهدت مدينة الحديدة مسيرة جماهيرية حاشدة تأييداً ودعماً لعملية «طوفان الأقصى» ضد كيان العدو الإسرائيلي، وبارك المشاركون في المسيرة العملية النوعية التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية رداً على جرائم الاحتلال.
ورفع المشاركون الشعارات المؤيدة لأبطال المقاومة، معبرين عن الفخر والاعتــزاز بتضحيات أبطال المقاومــة واســتبسالهم في الدفاع عــن الأرض والعرض والســيادة الفلســطينية رغم عدم توفر الإمكانــات وخــذلان بعض «الأنظمة العربية العميلة».
وفي العاصمة الأردنية عمان شارك عشرات الأردنيين أمس في وقفة تضامنية أمام مسجد الكالوتي في منطقة الرابية، قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على العدوان على قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال ومستعمريه بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، حسب وكالة «عمون» الإخبارية الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن