شؤون محلية

الشيخة: خطط احتياطية لتلافي حدوث اختناقات بمياه الشرب

دعا وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة إلى رفع نسبة التخديم في مناطق ريف دمشق، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للإخوة المواطنين الصامدين في وجه الإرهاب التكفيري، وذلك خلال اجتماع يوم أمس في مبنى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق بحضور معاوني الوزير وعدد من المديرين ورؤساء الوحدات الاقتصادية في المؤسسة.
ناقش الشيخة أثناء الاجتماع أبرز المعوقات والصعوبات التي واجهت سير العمل خلال عام 2015 وسبل وطرق مواجهتها وعدم تكرار حصولها في العام الحالي، لافتاً لضرورة وضع خطط إستراتيجية على المدى البعيد من خلال البحث عن مصادر مائية بديلة واحتياطية لتلافي حدوث اختناقات في مياه الشرب، والاستعداد التام لأي حالة طارئة، مطالباً الجميع بتقديم مبادرات ومبيناً بأنه سيتم احترام أي مبادرة ورؤية تسهم في تحسين جودة العمل.
كما أكد الشيخة أهمية العمل الجماعي والمؤسساتي لتطوير الأداء والارتقاء بالعمل، مشيراً لدور الرقابة الوقائية في الحد من وقوع الأخطاء، وأشار إلى أن المواطن بوصلة العمل والتعامل معه بالصدق والعفوية والتحلي بالأخلاق واجب علينا.
وشدد الوزير على ضرورة متابعة عمل الصهاريج من حيث نوعية المياه والأسعار، وذلك للحفاظ على صحة المواطن ومنع استغلاله، بالإضافة إلى مراقبة مصادر المياه وعملية التعقيم وإجراء التحاليل بشكل دوري معتبراً صحة المواطن خطاً أحمر.
ومن جهة أخرى أكد الوزير تفعيل الدور الإيجابي للضابطة المائية في قمع المخالفات والتعديات وتحقيق العدالة والمساواة في توزيع المياه.
وفي الختام دعا الوزير الشيخة لمضاعفة الجهود خلال العام الحالي والعمل الحثيث لتقديم أفضل الخدمات وتحسين الأداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن