سورية

العدوان التركي يلحق أضراراً كبيرة بالبنى التحتية بالحسكة وأرياف الرقة

| الحسكة- دحام السلطان

اتسعت رقعة استهداف مسيّرات ومدفعية الاحتلال التركي للمواقع التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في مناطق متفرقة من أرياف محافظات الحسكة والرقة وحلب، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالبنى التحتية ولاسيما منشآت ومحطات تحويل التيار الكهربائي وحدوث خسائر مادية وسقوط قتلى ومصابين في صفوف مسلحي «قسد».

وأفادت مصادر محلية لـ«الوطن» أن عدداً من القرى التي كانت قد اتخذتها «قسد» مقرات عسكرية في قرى الدبس، الصفاوية، وفاطسة، وخزان مياه قرية فاطسة، وموغلات، بير كنو، حرية، صوامع قز علي، زنوبيا، صاولكي، شركة لافا، دبس، هوشان، خالدية، جديدة، مدخل المدينة، مشيرفة، هوشان، الخالدية، ومشيرفة وطريق «M4»، التابعة لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الرقة، قد تعرضت لقصف من مدفعية الاحتلال التركي، ما أدى إلى إلحاق أضرار في البنى التحتية وإلحاق خسائر مادية وسقوط قتلى ومصابين في صفوف مسلحي «قسد».

وتابعت المصادر: إن طائرة مسيّرة تابعة للمحتل التركي استهدفت سيارة من نوع «فان» ‏تابعة لـ«قسد» على طريق بلدة «الدرباسية القديم» ‏شمال غرب الحسكة، وأدت إلى مقتل وإصابة من كان فيها، كما استهدفت مسيّرة تركية أخرى نقطة عـسكرية تابعة لـ«قسد» بريف بلدة القحطانية «شمال شرقي الحسكة»، وأحدثت خسائر مادية وبشرية في صفوف الميليشيات، كما استهدفت مدفعية الجيش التركي عدة نقاط عسكرية تابعة للميليشيا في محيط قرية «أم الخير» بريف بلدة تل تمر «غرب الحسكة»، وموقعاً عسكرياً آخراً تابعاً لـ«قسد» أيضاً في قرية «تل عدس» القريبة من مدينة المالكية «شمال شرق الحسكة»، وإحدى الآبار النفطية على الطريق الواصل بين بلدة معبدة ومدينة المالكية «شمال شرقي الحسكة».

وأكد مصدر في الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة أن مسيّرات المحتل التركي استهدفت منشأة السويدية 66/20 ك. ف بريف المالكية «شمال شرق الحسكة» ما أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل، ومحطة تحويل كهرباء بلدة عامودا 66/20 ك. ف المغذية لمحطة تحويل الدرباسية ومحطة آبار مياه علوك، ومحطة تحويل كهرباء مدينة القامشلي الشمالية 66/20 ك. ف، ومحطة تحويل قرية تل أحمد 66/20 ك.ف «بريف القامشلي» ومحطة تحويل السد الغربي، ما أدى إلى حدوث أضرار متفاوتة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن