عربي ودولي

اليمنيون أعلنوا مجدداً الاستنفار ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني … صعدة تحتشد تأييداً ودعماً لعملية «طوفان الأقصى»

| وكالات

خرجت صباح أمس الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة صعدة شمال غرب اليمن تأييداً ودعماً لعملية «طوفان الأقصى» التي تنفذها المقاومة الفلسطينية رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.
وحسب موقع «المسيرة نت» الإلكتروني اليمني، حمل المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية واليمنية ورايات الحرية ورددوا هتافات مؤيدة لعملية «طوفان الأقصى» وأخرى تندد بالاعتداءات الإسرائيلية، منها «لبيك يا أقصى» و«بالحرب الإقليمية.. نكل بالصهيونية» و«إلى الأمام.. يا بركان الأقصى»، «نبارك طوفان الأقصى» «قدماً قدماً يا قسام.. حتى تحرير الأوطان».
وألقى محافظ صعدة محمد جابر عوض كلمة أكد فيها أن اليمن مع القضية الفلسطينية وأن الثورة اليمنية وجهت البوصلة نحو القضية الفلسطينية، مشدداً على أن نفوسنا وأموالنا فداء للأقصى.
وبارك المحافظ للمقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، ولحزب الله قصف مواقع العدو في مزارع شبعا المحتلة، مؤكداً الجهوزية لنصرة فلسطين والأقصى حتى تتطهر فلسطين من دنس الصهاينة.
وأعلن بيان مسيرة صعدة الاستنفار الكامل شعبياً وعسكرياً استعداداً لأي تطور ميداني يتطلب المشاركة المباشرة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، وشدد على أن معركة «الأقصى» لا تخص فلسطين فحسب بل هي معركة كل الأمة ومعركة كل الأحرار في هذا العالم ومن أقدس المعارك وقد كتبت في عملياتها الأولى زمن إذلال إسرائيل بالصوت والصورة.
وأشاد بيان المسيرة بما يسطره المقاومون من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل على تاريخ امتداد الصراع مع هذا الكيان، مؤكداً المصير الواحد بين اليمن وفلسطين، وبارك البيان عملية «طوفان الأقصى»، مشيراً إلى أن هذه العملية تكتب بداية زوال إسرائيل بعد سنوات من الاحتلال وارتكاب المجازر.
ودعا البيان شعوب الأمة الإسلامية إلى العمل على دعم المقاومة الفلسطينية بكل ما أمكن حتى تحقيق الانتصار، مشدداً على أن «قوى الاستكبار والتطبيع» عاجزة أمام عملية «طوفان الأقصى».
وبالتزامن مع مسيرة صعدة، خرجت مسيرات حاشدة في عشرات الساحات في المحافظات اليمنية دعماً وتأييداً لعملية «طوفان الأقصى» العسكرية.
وأول من أمس، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الحديدة غرب البلاد، مسيرتين حاشدتين تأييداً ودعماً لعملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حين خرجت تظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ورفع المشاركون بالمسيرة في صنعاء والتي وصفت بأنها طوفان بشري الأعلام الفلسطينية واليمنية وهتفوا بشعارات تدعم المقاومة الفلسطينية وتدعو إلى استمرار الجهاد في سبيل تحرير كل شبر من الأراضي العربية الفلسطينية وتطهيرها من دنس العدو الصهيوني الغاصب.
وعبّر المشاركون عن فرحتهم الغامرة بهذه العملية التي أعادت للأمة كرامتها، وأثبتت أن المقاومة الفلسطينية قادرة على هزيمة العدو الإسرائيلي، وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في التحرير، مؤكدين وقوفهم صفاً وفي متراس واحد مع أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن