عربي ودولي

بينهم 413 استشهدوا في العدوان الحالي على قطاع غزة … الصحة الفلسطينية: 672 شهيداً في اعتداءات الاحتلال منذ بداية 2023

| وكالات

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم أمس السبت، إلى 413 شهيداً، بينهم 78 طفلاً و21 إمرأة في حين بلغ عدد الجرحى 2300، وفق ما أعلنت مصادر طبية فلسطينية.
وأعلنت المصادر وفق وكالة «وفا» الفلسطينية، انتشال عدد من جثامين الشهداء من بينهم أطفال وسيدة حامل، نتيجة استهداف الطائرات الحربية لأحد المنازل وسط قطاع غزة، وأشارت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين آخرين في خزاعة شرق خان يونس جنوبي القطاع.
وفي النصيرات وسط القطاع، استشهد مواطن جراء قصف إسرائيلي لأرض زراعية في منطقة أبو عريبان بالنصيرات، ما تسبب أيضاً بأضرار جسيمة في المنازل، في وقت قصفت فيه طائرات الاحتلال كذلك أهدافاً في مخيم البريج وسط القطاع.
وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، إضافة إلى استهداف مكب للنفايات وسط مدينة غزة، ودمرته بالكامل، وقد أصيب العشرات من المواطنين بجروح في استهداف منزل بمنطقة السلاطين، غرب بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.
ولحق دمار كبير في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة، فوفق آخر إحصائية تم تدمير 14 منزلاً، وستة أبراج، إضافة إلى أضرار بالغة في البنى التحتية.
وبعد منتصف الليل، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدداً من الأبنية السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وسط أنباء عن ارتقاء عدد من الشهداء، وأفادت «وفا» بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً يعود لعائلة «أبو عمشة» في بيت حانون شمالاً، مع ورود معلومات عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى, وأوضحت الوكالة أن طائرات الاحتلال قصفت برج «وطن» في حي الرمال وسط مدينة غزة، المكون من 12 طابقاً، ودمرته بالكامل، وألحقت أضراراً جسيمة في المباني والمحال المجاورة، وهذا هو البرج الثاني بعد قصف برج «فلسطين» أول من أمس
كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية قرب مفترق الصناعة في حي الثلاثيني جنوب مدينة غزة، ومنزلاً في بيت لاهيا شمالاً، ودمرته بالكامل، بالتزامن مع قصف أحد المنازل في جباليا، وعمارة سكنية على شارع صلاح الدين، مقابل مخيم النصيرات.
في سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 672 شهيداً ارتقوا جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين، على أبناء شعبنا، منذ بداية العام الجاري.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، موقعاً مزيداً من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودماراً في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن