سورية

الحشد الشعبي اعتقل أبرز مطلوبي الدواعش قرب الشريط الحدودي مع سورية … الاحتلال الأميركي يفرض إجراءات أمنية في قاعدة «التنف» خشية تعرضها لهجوم

| وكالات

في الوقت الذي ألقى فيه الحشد الشعبي العراقي القبض على أحد أبرز المطلوبين من تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من الشريط الحدودي مع سورية، تواردت أنباء عن تحرك أرتال لقوات الاحتلال الأميركي من قاعدة «عين الأسد» الجوية بالعراق، باتجاه قاعدة «التنف» غير الشرعية على الحدود السورية الأردنية العراقية والتي فرضت فيها إجراءات أمنية غير مسبوقة خشية تعرضها لهجوم صاروخي بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وقال مصدر أمني عراقي أمس في تصريح نقلته وكالة «المعلومة» للأنباء أمس: إن «أرتالاً أميركية محملة بمعدات وآليات عسكرية تحركت من قاعدة «عين الأسد» الجوية بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الأنبار، باتجاه قاعدة التنف وسط إجراءات مشددة من الطيران الحربي الأميركي».

وأضاف المصدر: إن قوات الاحتلال الأميركي فرضت إجراءات أمنية غير مسبوقة على قاعدة التنف خشية تعرضها لهجوم صاروخي بالتزامن مع استمرار الاشتباكات والمصادمات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني.

وأوضح المصدر، أن حركة الأرتال تلك رافقتها عمليات استطلاع جوية للطيران الحربي الأميركي، بينما فرضت قوات الاحتلال الأميركية «إجراءات أمنية صارمة على مبنى قاعدة عين الأسد الجوية لدواع أمنية».

ونبه المصدر إلى أن «حركة التعزيزات العسكرية إلى قاعدة «التنف» مازالت مستمرة».

وتتعرض القواعد التي أقامتها قوات الاحتلال الأميركي بشكل غير شرعي في سورية مراراً إلى هجوم بالقذائف الصاروخية، ومنها قاعدة «التنف» التي سبق أن تم استهدافها من خلال طائرات مسيرة في منتصف آب العام الماضي.

بموازاة ذلك، أعلن مصدر أمني عراقي في تصريح نقلته «المعلومة» أمس، الإطاحة بداعشي يعتبر من أبرز المطلوبين للقوات الأمنية بالقرب من الشريط الحدودي مع سورية غرب محافظة الأنبار العراقية.

وقال المصدر: إن «قوة أمنية من الحشد الشعبي نصبت كميناً لأحد أبرز المطلوبين وتمكنت من اعتقاله حال وجوده في مناطق صحراء قضاء القائم القريبة من الشريط الحدودي مع سورية غرب الأنبار».

وأضاف المصدر، إن «المعتقل مطلوب للقوات الأمنية العراقية بجرائم إرهابية»، مبيناً أن «القوات الأمنية داهمت المكان المستهدف وفق معلومات استخباراتية مكنت القوات الأمنية من اعتقال المطلوب الذي يعد من أبرز المطلوبين للقوات الأمنية».

وأشار إلى أن «المطلوب صادر بحقه أوامر قبض من إحدى المحاكم القضائية المختصة وفق المادة 4/ إرهاب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن