سورية

الاحتلال التركي يستهدف 28 بلدة وقرية تسيطر عليها «قسد» ويقتل 29 من مسلحيها

| وكالات

قتل 29 مسلحاً من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» في قصف جوي للاحتلال التركي على مواقع لها في ريف الحسكة بينها مركز تدريب، وتبع ذلك تكثيف الاحتلال من قصفه الذي طال 28 بلدة وقرية في مناطق سيطرتها.

وذكرت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية التي تهيمن عليها «قسد» في بيان نشرته أمس في معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن القوات التركية استهدفت ليل الأحد الإثنين عدة نقاط في المالكية ورميلان ومن ضمنها ما سمته «أكاديمية مكافحة المخدرات».

وأشارت إلى أن القصف التركي أصاب أيضاً مواقع نفط ومناطق مدنية بينها مشاريع زراعية في ريف الدرباسية ما أدى إلى إصابة عدد من العمال بجروح.

وذكرت أن هجمات أمس وأول من أمس «أسفرت عن مقتل 29 عضواً من قوات مكافحة المخدرات، وإصابة 28 آخرين بجروح إصابات عدد منهم خطرة».

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن عدد المسلحين الذين قتلوا نتيجة الاستهداف الجوي من قبل طائرة حربية تركية لمركز تدريب تابع لـ«قوى الأمن الداخلي -الأسايش» التابعة لـ«قسد» بريف المالكية ارتفع إلى 20 قتيلاً، مشيرة إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود نحو 50 جريحاً بعضهم بحالة خطرة.

«الأسايش» من جهتها تحدثت في بيان عن فقدان «أعضاء» لها لحياتهم وإصابة آخرين، نتيجة الهجمات التركية على مركزها في ريف المالكية.

وتبع الاستهداف الجوي لمركز التدريب قيام قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها بقصف عنيف ومكثف لـ 28 بلدة وقرية ضمن مناطق سيطرة «قسد»، في ريف عين عيسى وريف تل أبيض بريف الرقة وغربي عين العرب وقرى بريف عين العرب الشرقي بريف حلب، إضافة إلى قرى بريف منبج شرقي حلب، حيث سقطت أغلبية القذائف بين أحياء سكنية، ما خلف أضراراً مادية، وسط حالة هلع وخوف بين المدنيين، وذلك وفق قول المصادر الإعلامية المعارضة.

كما أصيب 8 مدنيين بينهم سيدات وأطفال، في قصف مدفعي نفذته قوات الاحتلال التركية على عمال القطن في قرية البشرية بريف الدرباسية في ريف الحسكة، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، على ما ذكرت المصادر ذاتها.

وقالت مهاباد شرو، وهي إدارية فيما تسمى «دائرة كهرباء» عامودا بريف القامشلي والتابعة لـ«الإدارة الذاتية»: إن منطقتي عامودا والحسكة دون مياه بعد انقطاع الكهرباء المغذية لآبار محطات المياه نتيجة تضرر محطة تحويل الكهرباء عقب استهدافها بمسيّرة تركية، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية.

في المقابل استهدف ما يسمى «مجلس تل تمر العسكري» التابع لـ«قسد» بأكثر من 10 صواريخ قاعدة تركية في قرية الداودية شرق مدينة رأس العين بريف الحسكة، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى، بينما ردت قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها بقصف بشكل عشوائي، طال القرى الواقعة على طول خط التماس بدءاً من بلدة أبو راسين وصولاً إلى بلدة تل تمر، وسط مخاوف لدى الأهالي من التصعيد التركي على المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن