الأولى

السفير يفيموف: تأسيس الحركة جرى على أساس متين من الصداقة والاحترام المتبادل … من دمشق.. إطلاق الرابطة العالمية لمحبي روسيا

| سيلفا رزوق

أقامت الرابطة العالمية لمحبي روسيا أمس حفل استقبال في دمشق بهدف التعريف بالرابطة في سورية وأهدافها وخططها المستقبلية.

سفير روسيا في سورية ألكسندر يفيموف بين في كلمة له أن تأسيس الرابطة جرى على أساس متين من التقاليد الطويلة للصداقة والاحترام المتبادل الذي يربط بين روسيا والشعوب الأخرى، ولفت إلى أن الأصدقاء السوريين لديهم معرفة مباشرة بهذه التقاليد وأيضاً بالحضارة الروسية ككل، وفي سورية عدد كبير من خريجي المعاهد والجامعات الروسية والاتحاد السوفييتي ويتم اليوم تدريس اللغة الروسية في المدارس والجامعات السورية والشباب السوريون يهتمون أكثر فأكثر بتاريخ روسيا الاتحادية وتراثها في مجال الثقافة والحضارة والإنسانية.

رئيس الرابطة الدولية لمحبي روسيا نيكولا مالي نوف بين في تصريح لـ«الوطن»، أننا اليوم نشهد تطورات عالمية رهيبة ونحن على وشك حرب عالمية ولذلك اتخذ القرار لبذل قصارى الجهود لمنع وقوع الحرب، وقال: «اتخذنا قرارنا أن نأتي إلى سورية لنؤكد وقوفنا إلى جانبها في هذه الأوقات الصعبة»، وأشار إلى أنه من أهداف هذه المنظمة النضال من أجل السلام ضد العالم أحادي القطب.

عضو البرلمان الألماني السابق فالدومان هيرث أشار في تصريح لـ«الوطن» إلى أن الحكومة الألمانية لا تقرر المسائل بنفسها فكل الموضوعات السياسية ترسمها الولايات المتحدة وألمانيا تجد نفسها اليوم تحت الاحتلال الأميركي، وقال: «نحن نرفع أصواتنا هنا من دمشق ليسمع العالم كلمتنا بأننا نسعى للسلام».

نائب رئيس حركة المحبين لروسيا في فرنسا فابريس سولين اعتبر في تصريح لـ«الوطن» أن السياسة التي تقوم بها فرنسا وأوروبا الغربية حكومية وليست شعبية والشعب الفرنسي لا يشاطر حكومته هذا الموقف، وهو يعرف جيداً أن روسيا فعلت كثيراً من أجل السلام ونحن نحتاج للحضارة الروسية والثقافة الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن