عربي ودولي

هنية أكد أن ملف الأسرى الإسرائيليين لن يفتح قبل نهاية المعركة … «حماس» تعلن النفير العام في «جمعة طوفان الأقصى»: نحو الاشتباك في كل مكان

| وكالات

أعلنت حركة «حماس»، أمس النفير العام بعد غد الجمعة في «جمعة طوفان الأقصى» في العالم العربي والإسلامي، نصرة للقدس والأقصى وغزة، بينما أكد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أن ملف الأسرى الإسرائيليين لن يفتح قبل نهاية المعركة.

وقالت «حماس» في بيان: «نشد على أيادي شبابنا الثائرين في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة للانتفاض والخروج في حشود هادرة، والاشتباك مع جنود الاحتلال في كل مكان»، تأكيداً على «وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الفاشي»، وذلك وفق الموقع الإلكتروني لقناة «الميادين».

ووجهت الحركة دعوة إلى الأهالي في الأراضي المحتلة عام 1948، قائلةً: «هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى المبارك، ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة».

وأضاف البيان: إن «المقاومة الفلسطينية، وفي مقدّمتها كتائب عزّ الدين القسّام، تسطّر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الإسرائيلي دفاعاً عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذوداً عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصاراً لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمَّة قاطبة».

ودعت الحركة أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، كما دعت جماهير الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني في كل مكان وفي مخيمات اللجوء والشتات إلى «الزحف نحو حدود فلسطين في حشود ضخمة، من أجل إعلان التضامن مع فلسطين والقدس والأقصى. ومن حالت دونهم الجغرافيا، فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس المحتلة».

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في مستوطنات محيط غزة السبت الماضي، بينما كثف الاحتلال قصفه على قطاع غزّة، إذ قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بكثافة شرق مدينة غزة وجباليا، واستهدفت غارات إسرائيلية جديدة الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة عند منطقة بيت لاهيا.

في الأثناء، قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، أمس، إن ملف أسرى الاحتلال الإسرائيلي «لن يُفتح قبل نهاية المعركة ولن يكون إلا بثمن تقبله المقاومة».

وأكد هنية في بيان له أنّ الحركة أبلغت كل الجهات التي تواصلت معها بشأن قضية الأسرى، بهذا الموقف، مشيراً إلى أنّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة «يثبت من جديد أنه على مستوى معركة طوفان الأقصى».

كما لفت إلى أن الشعب الفلسطيني في غزة يُفشل مخططات الاحتلال الإسرائيلي «في الفصل بين الشعب ومقاومته الباسلة»، وأشار هنية إلى أنّ معركة «طوفان الأقصى»، «هي معركة فلسطينية القرار والتنفيذ»، مضيفاً إن «هذا الأمر لا يقلل من قناعتنا بوجوب المشاركة والدخول في هذه المعركة من كل أبناء أمتنا وفي مقدمتها قوى المقاومة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن