سورية

طلبة سورية ينفذون وقفات تضامنية دعماً للمقاومة الفلسطينية و«طوفان الأقصى» … المشاركون: نصرك يا فلسطين آتٍ وغزة أنت الكرامة والعزة

| محافظات - الوطن

نفذ طلبة سورية في الجامعات والمعاهد وقفات تضامنية داعمة للمقاومة الفلسطينية وعملية «طوفان الأقصى» في وجه الاعتداءات الوحشية للاحتلال الإسرائيلي، وتأييداً لحق الشعب الفلسطيني في أرضه ونضاله وصموده في وجه العدوان الصهيوني.

ففي جامعة دمشق أكد الطلبة المشاركون في الوقفة بكلية الهندسة المدنية دعمهم للقضية الفلسطينية، لافتين إلى أن ما يصنع من بطولات اليوم في فلسطين هو أمل بالنصر لكل الشعوب التي آمنت بالقضية، وقاومت المحتل، وقدمت الشهداء لتحرير الأراضي المحتلة.

وشدد المشاركون على ضرورة النضال والمقاومة لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة لتحرير جميع الأراضي العربية المحتلة من الجولان السوري إلى فلسطين.

«بكل تشرين لنا نصر جديد»، «غزة أنت الكرامة والعزة»، «فداك يا أقصى»، «نصرك يا فلسطين آتٍ»، هي عبارات رددها ورفعها طلاب جامعة تشرين في اللاذقية خلال وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني المقاوِم لدعمه في عملية «طوفان الأقصى»، مؤكدين أن ما يحصل في الأرض المحتلة ما هو إلا بداية لنصر يرفع رأس العرب عالياً.

وعبّر عدد من طلاب الجامعة لـ«الوطن»، عن فخرهم بما يقوم به الشباب الفلسطيني ضد الصهاينة المحتلين، مشيرين إلى أن المقاومة ليست وليدة اليوم إنما عقيدة زرعت في قلوب الشعب العربي الحر الرافض لكل أشكال الاحتلال والاستعمار منذ زمن أجدادنا وحتى يومنا هذا.

وذكر أحد الطلاب بأن وقفة التضامن مع المقاومة للتأكيد أن الشعب السوري والطالب السوري يده ستبقى بيد الشعب الفلسطيني حتى تحرير الأرض المحتلة بالكامل وإنهاء زمن الاحتلال مهما كلّف الثمن، لتعود الأرض المقدسة عربية موحدة محررة من الاحتلال الغاشم.

وتضامناً مع المقاومة الفلسطينية البطلة وتأييداً لحق الشعب الفلسطيني باستعادة أراضيه، نظمت جامعة البعث بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وقفة تضامنية مع المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم ورفضاً للانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمشاركة فعاليات حزبية وتدريسية وتعليمية وإدارية وطلابية حاشدة.

وذكر مراسل «الوطن» في حمص أن المشاركين رفعوا الأعلام السورية والفلسطينية، ولافتات عبروا من خلالها عن رفضهم لجرائم العدو الإسرائيلي بحق أهلنا في فلسطين وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ودعوا جميع الأحرار في العالم للوقوف مع الشعب الفلسطيني المقاوم وقضيته العادلة ودفاعه عن أرضه ومقدساته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر عدد من الطلاب السوريين والعرب في الجامعة عن اعتزازهم وفخرهم كشباب بما نفذته المقاومة الفلسطينية بشجاعة وبسالة وما حققته من انتصارات، منددين بجرائم الاحتلال القاسية التي تعبر عن وحشيته المعروفة بحق أهلنا العزل، مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني صاحب الحق والأرض، وإدانة جرائم الاحتلال الغاصب لفلسطين وشعبها.

وفي السياق، أفاد مراسل «الوطن» في حماة أن طلاب كليات جامعة حماة ومعاهدها نفذوا وقفة تضامنية مماثلة بمشاركة العديد من دكاترة الجامعة وأساتذتها.

وأكد الطلاب تضامنهم التام مع الشعب الفلسطيني البطل، الذي يخوض اليوم معارك الشرف والبطولة والتضحيات الجسام مع العدو الإسرائيلي، الذي يصب نيرانه العدوانية على المواطنين الأبرياء والأطفال والبنى التحتية ويقطع المياه والكهرباء والغذاء عن أهالي غزة العُزَّل، ليبرهن عن عجزه وضعفه أمام المقاومين الأبطال الذين هاجموه في قلب مستوطناته وكسروا هيمنته وغطرسته.

وأكد المحتشدون أن الدم السوري والفلسطيني واحد، وأن العدو الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة.

وفي حلب ردد طلبة الجامعة ومعاهدها وأساتذتها المحتشدون الهتافات التي تؤكد دعمهم ووقوفهم إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في تصديه للأعمال الوحشية والإجرامية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «سانا»، التي ذكرت أن المئات من طلبة جامعة طرطوس أكدوا خلال وقفتهم دعمهم لصمود الشعب الفلسطيني، داعين إلى ضرورة مساندة المقاومة في فلسطين حتى تحرير آخر شبر من الأرض المحتلة.

وفي الحسكة عبر طلبة كليات جامعة الفرات خلال وقفتهم عن تضامنهم ووقوفهم الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر، في وقت رفع طلبة جامعة الفرات في دير الزور خلال وقفتهم العلم الفلسطيني إلى جانب العلم السوري، ورددوا عبارات تؤكد وقوف أبناء سورية إلى جانب أشقائهم بفلسطين، على حين عبر طلبة كليات جامعة الفرات في الحسكة عن تضامنهم ووقوفهم الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن