الأولى

لجنة حكومية لاستكمال ثغرات مشروع قانون التنظيم السكني.. غزال: يساهم في حل مشاكل ذوي الدخل المحدود … الحلقي: نقابة الصيادلة مقصرة وسنعالج فوضى أسعار الدواء

قال رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي: إنه لا يوجد لدينا أية جائحة مرضية وسنعالج فوضى أسعار الدواء في محافظة الحسكة وتعزيز إجراءات الحد من مرض اللاشمانيا فيها، مشدداً على ضرورة قيام نقابة الصيادلة بدورها في هذا المجال لوجود تقصير كبير من قبلها.
وفي اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس شدد الحلقي على ضرورة تنفيذ المشاريع الاستثمارية المتعلقة بوزارة الموارد المائية والجهات التابعة لها وحل المشاكل المتعلقة بالعجز المائي في بعض المحافظات عبر تأمين مصادر مياه بديلة إسعافية، مشيراً إلى تأمين مسارات بديلة لجر مياه الشرب كما هو حال مشكلة مياه دمشق، بالإضافة إلى الاهتمام بمشروع حصاد المياه وإنشاء سدات ومراقبة مياه الشرب التي تصل للمنازل عبر الشبكة النظامية.
وخلال الجلسة ناقش المجلس مشروع القانون الناظم لقطاع التعاون السكني واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن وزير الإسكان محمد وليد غزال أن مشروع القانون سيسهم قدر الإمكان في حل مشكلة السكن للمواطن وحتى أصحاب الدخل المحدود، مؤكداً أنه تمت مناقشة مواده بشكل كامل وبناء عليه تم إعطاء بعض الملاحظات ما أدى إلى تشكيل لجنة وزارية لدراستها خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن