سورية

«اليونيفيل»: مقرنا العام في الناقورة أصيب بصاروخ يتم العمل على التحقق من مصدره!!

| وكالات

أكد الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي أن يوم أمس شهد تبادلاً مكثفاً لإطلاق النار في عدة مناطق على طول الخط الأزرق بين الأراضي اللبنانية وفلسطين المحتلة، وأن المقر العام في الناقورة أصيب بصاروخ يتم العمل على التحقق من مصدره.

ونقل موقع «النشرة» عن تيننتي قوله: «نواصل العمل بنشاط مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة الوضع. ولكن للأسف، على الرغم من جهودنا، لا يزال التصعيد العسكري مستمراً. إننا نحثّ جميع الأطراف المعنية على وقف إطلاق النار والسماح لنا، كحفظة سلام، بالمساعدة في إيجاد الحلول، فلا أحد يريد أن يرى المزيد من الناس يجرحون أو يقتلون».

وأوضح أنه «كان هناك سقوط قذائف على جانبي الخط الأزرق، وأصيب مقرّنا العام في الناقورة بصاروخ، ونعمل على التحقق من مصدره. لم يكن جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل في الملاجئ في ذلك الوقت، ولحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى».

وختم تيننتي: «إننا نذكّر جميع الأطراف المعنية بأن الهجمات ضد المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة هي انتهاكات للقانون الدولي قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب».

وفي السياق أفادت «النشرة» عن «تعرض عناصر الدفاع المدني اللبناني للقصف أثناء العمل على إخماد حريق منزل تعرض للقصف من قبل الجيش الإسرائيلي في علما الشعب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن