سورية

وقفات تضامنية تعم المحافظات دعماً للمقاومة الفلسطينية وعملية «طوفان الأقصى»

| اللاذقية– عبير محمود - السويداء - عبير صيموعة - حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

أقام العديد من الفعاليات في المحافظات السورية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لعملية «طوفان الأقصى».

فقد شهدت محافظة اللاذقية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني أقامتها عدة فعاليات في المحافظة، حسبما ذكرت مراسلة «الوطن».

وفي درعا نفذ أهالي المحافظة وقفة تضامنية في ساحة 16 تشرين وسط المدينة، بمشاركة شعبية ورسمية، دعماً للمقاومة الفلسطينية ولعملية «طوفان الأقصى» في وجه العدوان الإسرائيلي عبروا خلالها عن الغضب من الجرائم البشعة والإبادة المنظمة التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين المحتلة، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

وفي حماة احتشد طلاب المدارس في ساحة العروبة دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الوقت نفسه، نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بحلب وقفة تضامنية دعماً للمقاومة الفلسطينية بوجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق نفذ اتحاد الصحفيين وفروعه وقفات تضامنية في المحافظات دعماً للمقاومة الفلسطينية في وجه الاعتداءات الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضد أهلنا في فلسطين المحتلة.

وطالب الصحفيون السوريون في بيان ألقوه خلال وقفة أمام مقر الاتحاد بدمشق المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في فلسطين المحتلة وضرورة ملاحقة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين مقدمين العزاء والمواساة للأسرة الصحفية الفلسطينية بشهداء الصحافة حراس الحقيقة، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».

ونفذ فرع الاتحاد في المنطقة الجنوبية بالسويداء وقفة تضامنية دعماً للمقاومة الفلسطينية، في تصديها لاعتداءات للاحتلال الإسرائيلي، وتأييداً لحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه، وأكد المشاركون أن صحفيي السويداء جاؤوا ليعبروا عن رفضهم لجرائم العدو الإسرائيلي بحق أهلنا في فلسطين والوقوف مع الشعب الفلسطيني المقاوم وقضيته العادلة ودفاعه عن أرضه ومقدساته، مشيرين إلى أن المقاومة ليست وليدة اليوم إنما عقيدة زرعت في قلوب الشعب العربي الحر الرافض لكل أشكال الاحتلال والاستعمار منذ زمن أجدادنا وحتى يومنا هذا.

وندد الصحفيون بالاعتداءات الإسرائيلية على من يوثّق انتهاكاتها وجرائمها، إذ ارتقى شهداء من الصحفيين منذ بداية عملية طوفان الأقصى.

وفي حمص استنكر رئيس فرع اتحاد الصحفيين في المحافظة محمد قربيش خلال وقفة تضامنية ممارسات العدو الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم إنسانية بحق الشعب الفلسطيني في غزة وقتله الصحفيين في فلسطين وجنوب لبنان، لمنعهم من نقل الحقيقة والمجازر التي يرتكبها هذا العدوان الغاشم للرأي العام العالمي.

وفي حماة نفذ فرع اتحاد الصحفيين وقفة تضامنية مع فلسطين الثائرة بوجه المحتل الإسرائيلي، وأبطال المقاومة الفلسطينية، وذلك بمشاركة العديد من المسؤولين بالحزب والدولة.

وأكد الصحفيون العاملون في محافظة حماة بالقطاعين العام والخاص تضامنهم التام مع الشعب الفلسطيني البطل، الذي يخوض اليوم معارك الشرف والبطولة والتضحيات الجسام مع العدو الإسرائيلي، الذي يصب نيرانه العدوانية على المواطنين الأبرياء والأطفال والبنى التحتية ويقطع المياه والكهرباء والغذاء عن أهالي غزة العُزَّل، ليبرهن عن عجزه وضعفه أمام المقاومين الأبطال الذين هاجموه في قلب مستوطناته وكسروا هيمنته وغطرسته.

وذكر الصحفيون الذين احتشدوا أمام مقر جريدة «الفداء» في حي الأندلس بحماة، أن العدو الصهيوني يرتكب جرائم حرب فظيعة بحق الصحفيين الفلسطينيين والعاملين في فلسطين المحتلة، لإسكاتهم على ما يرتكبه من جرائم إبادة وتطهير بحق الشعب الفلسطيني ومنعهم من نقلها عبر وسائلهم الإعلامية للعالم أجمع.

ولفتوا إلى أن الدم السوري والفلسطيني واحد، وأن العدو الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة، وأن جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني وصمة عار بجبين الإنسانية التي تسكت على فظائعه في غزة ولا تهب لنصرة فلسطين الغالية.

وأكد صحفيو اللاذقية خلال الوقفة التضامنية التي نظمها فرع الاتحاد دعمهم اللامشروط للمقاومة والشعب الفلسطيني في معركتهم المصيرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن ما نشهده اليوم نقطة تحول مفصلية في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

ووجهت مراسلة «الوطن» في اللاذقية عبير محمود وفق «سانا» تحية تقدير إلى الصحفيين في الأراضي الفلسطينية الذين يحملون أرواحهم على أكفهم لنقل الصورة الحقيقية لما يجري على الأرض إلى العالم بأسره، مستنكرة استهداف الطواقم الإعلامية من قوات الاحتلال باعتبارها محاولة يائسة لإسكات الصوت والتغطية على جرائمهم الوحشية.

ورفع صحفيو فرع حلب المشاركون في الوقفة اللافتات والإعلام الوطنية تعبيراً عن التنديد والاستنكار لاستهداف الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتدمير المؤسسات الإعلامية الفلسطينية من الكيان الصهيوني.

ونظم فرع الاتحاد في طرطوس وقفة مماثلة ووجهت رئيس فرع الاتحاد في المحافظة عائدة ديوب تحية إجلال وإكبار لشهداء فلسطين، مشيرة إلى أن وجود الصحفيين في الوقفة هو تأكيد منهم على وقوفهم إلى جانب زملائهم في فلسطين ومستنكرين استهدافهم واستهداف حرية الرأي.

كما نفذت محافظة القنيطرة بالتعاون مع اتحاد الشبيبة وقفة تضامنية في ساحة مبنى مديرية الثقافة في مدينة البعث وأكد المحافظ معتز أبو النصر جمران مشروعية المقاومة حتى تحرير فلسطين من الصهاينة ووقوف أبناء سورية مع الشعب الفلسطيني حتى عودة الحقوق والأرض إلى أصحابها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن