الأولى

عمليات الإصلاح مستمرة لإزالة الأضرار عن مطار دمشق … إعادة مطار حلب إلى الخدمة من صباح اليوم ويمكن لشركات الطيران إعادة برمجة رحلاتها

| الوطن

أعلنت وزارة النقل استئناف حركة الملاحة الجوية عبر مطار حلب الدولي اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح اليوم الإثنين بعد إصلاح أضرار العدوان الإسرائيلي الذي استهدفه أول أمس، وهو الاستهداف الثاني بعدما مضى أقل من 48 ساعة على الاستهداف الأول.

وذكر بيان للوزارة أنه تُستأنف اعتباراً من (اليوم) الإثنين الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي، وذلك بعد أن أنجزت كوادرنا في المؤسسة العامة للطيران المدني والشركات الإنشائية المختصة عمليات إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء العدوان الإسرائيلي.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لشركات الطيران إعادة برمجة رحلاتها عبر مطار حلب الدولي بالإضافة لاستمرار عمل مطار اللاذقية أيضاً، ليكونا مطارين بديلين في الوقت الحالي عن مطار دمشق الدولي الذي تجري وتستمر عمليات الإصلاح والترميم للأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي المجرم.

ونفذ العدو الإسرائيلي أول أمس عدواناً على مطار حلب الدولي وهو الثاني على التوالي بعد مضي أقل من 48 ساعة على العدوان الأول الذي استهدف بشكل متزامن مطاري دمشق وحلب الدوليين ظهر الخميس الماضي ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس السبت الماضي الأعمال التي تقوم بها كوادر وزارة النقل والشركات والمؤسسات الإنشائية والفنية والدارسة وطواقم الطيران المدني أعمال إصلاح الأضرار الناجمة عن العــدوان الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن