الصفحة الأخيرة

تضامناً مع غزة.. تأجيل «المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية»

| وكالات

أعلن المهرجان الثقافي الدولي للموسيقا السيمفونية عن تأجيل الدورة الثالثة عشرة من المهرجان، التي كان من المقرر عقدها من الـ19 إلى الـ26 من تشرين الأول الجاري إلى موعد لاحق.

وجاء في بيان أن قرار التأجيل جاء نظراً للوضع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني حالياً وتضامناً معه.

وفي السياق نفسه، دانت «الأيام السينمائية لفيلم التراث» في الجزائر، جرائم الاحتلال الصهيوني والعمل الإرهابي الممنهج لإبادة سكان غزة.

وطالبت بضرورة الالتفاف حول مناصرة القضية الفلسطينية، ومواجهة الحرب الدعائية الشرسة التي تخوضها الأبواق الصهيونية لمغالطة الرأي العام الدولي، والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في حقوقه المشروعة بخصوص تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وكانت «الأيام السينمائية لفيلم التراث» قد اختارت دولة فلسطين لتكون ضيف شرف الدورة الثانية للتظاهرة، إلى جانب دعوة المخرج الفلسطيني سعود مهنى ليكون ضمن فريق لجنة التحكيم، ناهيك عن العروض السينمائية المتمثلة في «بانوراما السينما الفلسطينية».

ويأتي اختيار فلسطين كضيف شرف، إيماناً من القائمين على التظاهرة بالبعد الفني السينمائي ومساهمته في نصرة القضية الفلسطينية.

وكانت وزارة الثقافة والفنون في الجزائر قد قررت تعليق كل النشاطات الاحتفالية المبرمجة وتأجيلها إلى وقت لاحق، تعبيراً عن التضامن الكامل مع الفلسطينيين وعوائل الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن