سورية

بتهمة مشاركة إحداثيات مواقع مع قوات الجيش السوري … «النصرة» يعتقل خمسة أشخاص بينهم نساء في إدلب

| وكالات

اعتقل تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي 5 أشخاص بينهم فتاتان في حي الجامعة في مدينة إدلب، بتهمة مشاركة إحداثيات مواقع مع قوات الجيش العربي السوري.

وقالت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» أمس: لقد «داهم جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام (التي يتخذ منها النصرة واجهة له) حي الجامعة في مدينة إدلب، واعتقل 5 أشخاص بينهم فتاتان، بتهمة «التنقيط» أي مشاركة إحداثيات مواقع مع قوات الحكومة السورية».

ونقلت الوكالة عما سمته «إدارياً» في «جهاز 107 – أمن عام» بمدينة إدلب قوله: إن «وحدة من جهاز الأمن العام التابع لتحرير الشام، نفذت فجر (الإثنين) عملية دهم لمبنى سكني بحثاً عن خلية تشارك ضباطاً للحكومة إحداثيات مدنية وعسكرية لقصفها».

وأوضح المصدر أنه تم اعتقال 5 أشخاص بينهم طالبتان في جامعة إدلب، حيث تم نقلهم للتحقيق بعد التأكد من وجود محادثات واضحة حول التهم المنسوبة لهم، مبيناً أن «النصرة» يمنع تعيين محامين للدفاع عنهم أو معرفة الأدلة الموجودة.

في غضون ذلك، اعتقل «جهاز الأمن العام» التابع للتنظيم الإرهابي شاباً في بلدة ترمانين شمال إدلب بتهمة إرسال فيديوهات إلى أحد الضباط في قوات الجيش العربي السوري، وذلك حسب ما نقلت «نورث برس» عن مصادر أمنية أخرى.

من جهة ثانية اعتقل تنظيم «النصرة» أول من أمس متزعما عسكرياً في فصيل «الفيلق الثالث» التابع لما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي قرب مدينة جنديرس بريف عفرين المحتلة شمال حلب.

ويواصل تنظيم «النصرة» منذ الـ 18 من حزيران الماضي حملة من المداهمات والاعتقالات شملت في أغلبيتها مسلحين ومتزعمين في صفوفه.

ونقلت «نورث برس» عن مصدر في «الفيلق الثالث» أن «جهاز الأمن العام التابع للهيئة اعتقل عند الساعة 12 من ظهر الأحد الماضي القيادي في «الجبهة الشامية» أحد أبرز مكونات الفيلق الثالث، الملقب بـ«أبو جعفر رام حمدان» الذي يشغل منصب قائد اللواء 315 في الجبهة الشامية».

وأضاف المصدر: إن الاعتقال كان على الطريق الواصل بين قرية كوران وبلدة جنديرس بريف عفرين، وعلى بعد أمتار قليلة من أحد حواجز ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» المتحالفة مع تنظيم «النصرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن