سورية

دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة … محامو سورية ورياضيوها ينظمون وقفات تضامنية على امتداد ساحات الوطن

| وكالات

نظم محامو سورية ورياضيوها أمس وقفات تضامنية في عدد من المحافظات دعماً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بعدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وحسب وكالة «سانا»، نظمت نقابة المحامين وفروعها بالمحافظات بالتنسيق مع اتحاد المحامين العرب وقفات تضامنية، إذ طالب محامو فرع النقابة خلال وقفة في القصر العدلي بدمشق بإدانة جرائم الاحتلال الوحشية ضد أهالي قطاع غزة.
وأشار نقيب المحامين الفراس فارس إلى أنه بالتنسيق مع اتحاد المحامين العرب تم ظهر اليوم إيقاف المرافعات بكل المحاكم بالوطن العربي لمدة ساعة تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة، وتأكيداً على عدالة القضية الفلسطينية.
وفي درعا، نفذ المحامون وقفة تضامنية في القصر العدلي بالمدينة، نددوا خلالها بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واستنكروا مواقف الدول المؤيدة لهذا العدوان من أميركا ودول أوروبية.
وشارك فرع نقابة السويداء بوقفة تضامنية أمام مقر القصر العدلي بالمدينة، وشدد المشاركون على أن هذه الحرب استكمال لجرائم الاحتلال التي تمثل انتهاكا جسيماً للقانون الإنساني والدولي.
في حمص وخلال وقفة المحامين في القصر العدلي، أوضح المحامي العام أحمد محمد واضوح أن الفعالية تأتي تنديدا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأبرياء في قطاع غزة، وهي أقل شيء يمكن فعله للتعبير عن إدانة تلك الممارسات الوحشية.
في حماة، طالب رئيس فرع النقابة حيدر فرداوي المجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته كافة بضرورة التحرك لتحقيق العدالة الدولية والوقوف في وجه المحتل الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه.
رئيس فرع نقابة المحامين في حلب نجدت عفش دعا خلال الوقفة التضامنية المحامين والحقوقيين والمجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية، إلى الوقوف بوجه جرائم الإبادة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والوقوف بوجه سياسات التهجير التي يتبعها كيان الاحتلال.
في طرطوس، أكد رئيس فرع النقابة علي يوسف أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية، داعيا الشعوب العربية إلى الوقوف بجانب المقاومة الفلسطينية ودعمها والتضامن معها.
بدوره، أكد نقيب المحامين في اللاذقية أيمن شباني أن عملية «طوفان الأقصى» حق مشروع للشعب الفلسطيني للدفاع عن أرضه، وإقامة دولته المستقلة، داعياً المجتمع الدولي إلى محاسبة الكيان الإسرائيلي الغاصب على جرائمه بقطع كل مقومات الحياة الأساسية عن الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني.
في دير الزور، وبمشاركة المحافظ فاضل نجار وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان نفذ فرع النقابة وقفة تضامنية أكد المحامون خلالها الوقوف مع الشعب الفلسطيني، وفي الحسكة، لفت رئيس فرع النقابة عبد العزيز جاويش إلى أن الهدف من الوقفة التضامنية إيصال رسالة إلى العالم بضرورة تطبيق القرارات الدولية التي تنص على حماية المدنيين وحق الشعوب في تقرير مصيرها، ومواجهة الاحتلال ومحاسبة الكيان الصهيوني الذي يواصل جرائمه الوحشية بقطاع غزة.
على خط مواز، نظم الاتحاد الرياضي العام وفروعه في المحافظات وقفة تضامنية بمشاركة كوادر الرياضة السورية بمختلف الألعاب الرياضية، ففي ساحة العباسيين وأمام مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق تجمع رياضيو دمشق ليعلنوا وقوفهم إلى جانب المقاومة الفلسطينية في تصديها لغطرسة جيش الاحتلال واعتداءاته الوحشية حتى عودة الأرض إلى أصحابها.
ونقلت «سانا» عن رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا قوله: نقف نحن ورياضيونا مع المقاومة الفلسطينية بوجه الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق النصر، في حين لفت نائب رئيس الاتحاد عمر العاروب إلى الإرادة الكبيرة التي يحملها الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة عدوان الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن