الصفحة الأخيرة

حفلة جديدة للفرقة الوطنية

تقدم الفرقة الوطنية للموسيقا العربية حفلها الدوري لشهر أيار بقيادة المايسترو عدنان فتح اللـه عند الخامسة من مساء اليوم على مسرح الأوبرا.
يتضمن البرنامج عملاً لرياض السنباطي من روائع التراث العربي وهو موسيقا «انتظار» وزعها كمال سكيكر، كما ستقدم الفرقة قالب السماعي واللونغا حيث ستقدم سماعي حجاز لجوكسيل باكتاجير بنمط صولو مع أوركسترا وستكون آلة الصولو هي آلة الكوله التي سوف يعزف عليها المبدع إبراهيم كدر من خريجي المعهد العالي للموسيقا عام 2008، ولونغا شهناز تأليف ادهم أفندي وتوزيع شعلان الحموي.
ويغني بلال الجندي واحدة من أروع ما لحن محمد عبد الوهاب وهي أغنية «من غير ليه» وتغني همسة منيف «أغداً ألقاك» لكوكب الشرق أم كلثوم.
ومن التجارب الإبداعية الجديدة التي حرصت الفرقة الوطنية على تقديمها في برنامجها سيكون العمل الشرقي المعاصر «تقاسيم» وهو من إعداد وتوزيع إياد عثمان.
كما ستقدم الفرقة سويت لسعيد روستام ستعزف منه الحركة الثانية والرابعة وعملاً معروفاً في الوسط الأكاديمي الموسيقي حيث عزفه أغلب خريجي المعهد العالي للموسيقا – قسم الموسيقا العربية في سنوات دراستهم في المعهد وأعده أستاذ صف العود والبزق في المعهد العالي للموسيقا محمد عثمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن