رياضة

كرة الفتوة.. السفر إلى مسقط نهاية الأسبوع والوديات تحت شعار «ممنوع»

| الوطن- شادي علوش

ما قبل المباراة الآسيوية الثالثة للفتوة يستمر رجال أزرق الدير (بروتين) التدريبات الاعتيادية اليومية التي لم تستطع أي مباراة ودية كسره.

محاولات حثيثة بذلها النادي عن طريق الإدارة والجهاز الفني لتأمين مباراة ودية مع أحد فرق الدوري الممتاز إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل لأسباب مجهولة ليتكرر بذلك سيناريو ما حدث للفريق الذي ذهب للقاء جبل المكبر في أول مباراة آسيوية من دون أن يلعب سوى مباراة تحضيرية واحدة كانت آنذاك أمام نادي الشعلة الدرعاوي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.

السيناريو ذاته يحدث حالياً ما قبل سفر الفريق إلى سلطنة عُمان يوم 19 الشهر الحالي لملاقاة النهضة يوم 23 من ذات الشهر، إذ سيغادر الفريق وفي جعبته ودية واحدة فقط لعبها أمس السبت أمام نادي التل الذي يلعب أيضاً في دوري الدرجة الأولى.

مسألة اعتذار أندية الدوري الممتاز عن ملاقاة الفتوة أثارت حفيظة المتابعين للشأن الأزرق وخاصة أن النادي يرتبط بعلاقات جيدة مع أغلبية الأندية التي تذرعت بتبريرات عديدة لعدم المواجهة الودية لتبقى هذه المسألة واحدة من أهم المشاكل التي اعترضت طريق الفتوة في تحضيراته لاستكمال المشوار الآسيوي أولاً والمحلي ثانياً.

من ناحية ثانية راجت أنباء بنية النادي تقديم طلب لاتحاد كرة القدم لتقديم موعد مباراة الفريق أمام الساحل في ثالثة جولات الدوري الممتاز المقررة يوم 20 الشهر الحالي ليتسنى للفريق أداؤها قبل السفر إلى مسقط ولكن على ما يبدو أن هذا المقترح بقي شفهياً، وهذا ما يعني ترحيل لقاء الساحل إلى ما بعد العودة من عُمان.

في الميدان تابع رجال الفتوة تدريباتهم التي شهدت التوقيع الرسمي لحارس مرمى المحافظة والنضال سابقاً أحمد كنعان الذي انضم للفريق مؤخراً وليصبح الحارس الثالث المرفوع على قوائم النادي بعد طه موسى وطلال الحسين، على حين يستمر اللاعب أحمد الخصي بفترة علاجه بعد الإصابة التي تعرض لها والتي منعته من المشاركة في مباراتي حطين المحلية والعهد اللبناني الآسيوية، وسيستمر أيضاً غياب اللاعب حمزة الكردي عن المشاركة الآسيوية وهو المعاقب قارياً لست مباريات عندما كان يلعب لنادي جبلة ومثّله في كأس الاتحاد.

من ناحية ثانية أعلنت إدارة النادي عن قرارها بتشكيل كادر فريق فئة الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في دوري هذه الفئة والمقرر يوم 23 الشهر الحالي.

الكادر تألف من: حمود الحمود مدرباً وسومر حنيش مساعداً للمدرب وفاتح العمر مدرباً للحراس ومحمد مطرود إدارياً.

بينما افتتح فريق فئة الشباب مبارياته في دوري الدرجة الأولى بالتغلب على نادي الحرجلة بهدف وحيد في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن